أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

عزيزتـي الجزيرة

آيس كريم حار غصباً عنك
في بعض الأحيان يخاطبك طفلك الصغير متصنعاً الذكاء ومعتبراً إياك جاهلا حتى لو كنت (إنشتاين نفسه)، فهو سوف ينال ما يريد لأنه سيوهمك بشيء غير معقول ولن تفهمه (طبعا باعتقاده)، فعند الطفل ثقة كبيرة بذكائه تجعله لا يتردد في طرح مبررات وأسباب غير معقولة وهو غير مقتنع بها ولكنها وسيلته الوحيدة لبلوغ ما يريد.
وهذه الطريقة يتبعها الطفل بثقة غريبة تضفي عليها جمالا وطرافة تجعلك رغما عنك تتصنع تصديقها ولو مؤقتا وتستمتع أيضا بذلك مهما كانت غرابتها.
وقد مورست هذه الطريقة على محدثكم المسكين من طفلة صغيرة ولكنها مثقفة وتدرس في السنة النهائية من روضة الاطفال وتستعد حاليا للدخول في معمعة المرحلة الابتدائية أعانها الله لتبدأ رحلة التعليم الشاقة والمليئة بالمطبات المنهجية والتعجيزات الدراسية مع قلة جدواها التعليمية.
هذه الطفلة الشقية وفي عز المربعانية وعند دخولنا لاحدى البقالات أخبرتني أنها تريد أن تشتري (آيس كريم) فألقيت عليها محاضرة (كانت مملة بالنسبة لها) عن مضار الأشياء الباردة في فصل الشتاء وأنها تعرضك لالتهاب اللوز والزكام وغيرها, وماهي إلا برهة اشتريت خلالها بعض الأغراض إلا وهي تقف أمامي ومعها الآيسكريم بين يديها قائلة: بابا اشتريت آيس كريم حار!! فنظرت إلى وجهها ورأيت فيه تعبيرات تتأرجح ما بين الأمل بتصديق ما تقول والخوف من عدم القبول فقلت لها هل أنت متأكدة من أنه حار فقالت بكل ثقة وهي تطبق بيديها الصغيرتين عليه طبعا يا بابا فسلمت بالامر واقتنعت على الفور بأنه حار!؟ وقلت في نفسي معذورة يا صغيرتي فأنت تمارسين قلب الحقائق وقول اللامعقول بكل براءة لتحصلي على آيس كريم فقط ونحن نرى منذ سنين والأبواق العراقية إذاعيا وتلفزيونيا تمارس قلب الحقائق بكل صفاقة وبجاحة لتبتلع دولا بأكملها!!
صالح عبدالله العريني
البدائع

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved