أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

خواطر رياضية
منتخب الأندية
عبدالله جار الله المالكي
للذين اطلعوا على مقالي بهذه الزاوية يوم الاثنين 4/11/1421ه للجميع اقول: ان ذلك المقال تعرض للشطب والبتر حتى ظهر بتلك الصورة الباهتة مع العلم ان الكلمات والعبارات التي تعرضت للشطب والحذف كان الهدف منها رفع سمعة الكرة السعودية التي يتشرف بحمل رايتها نادي الهلال من خلال مشاركته الفاعلة في البطولات الخارجية حيث اقترحنا ضرورة اتخاذ بعض الخطوات العملية لدعم ومساندة الهلال، خصوصا وهو مقبل على المشاركة في بطولة العالم القادمة، ولكن وكما يبدو ان صاحب القلم الاحمر فهم ذلك الكلام على غير مقصده فحكم عليه بالإعدام شطباً ولاعزاء لكاتب هذه السطور!
* على اية حال لقد نجا من حادث الشطب والبتر بعض الفقرات التي نشرت في المقال المشار إليه وهي في مضمونها تهدف الى رفع سمعة الكرة السعودية من خلال دعم ومساندة نادي الهلال في البطولات الخارجية وذلك باعطائه حق الأولوية في ضم بعض النجوم وحمايته من الانتقادات المغرضة وعدم السماح بالتشكيك في بطولاته التي حققها بكل جدارة.
* ان مثل هذه الافكار والمقترحات لا نعتقد بأنها ستزعج البعض وترفع ضغط البعض الآخر بقدر ما ستنال استحسان الذين تهمهم مصلحة الأندية السعودية ورفع سمعتها في البطولات الخارجية حيث نجح سفيرها الهلال في حصد العديد من الكؤوس الذهبية من خلال مشاركته المشرفة في البطولات الخليجية والعربية والآسيوية.
وقد توجها بتأهله إلى بطولة الأندية العالمية التي سيمثل فيها أكبر قارات العالم.
إذن وبعد كل هذه الإنجازات المشرفة الا يحق لنا ان نطالب بدعم ومساندة الهلال؟!
بصراحة لا نعتقد بأن هناك من سيبخل بدعم ومؤازرة منتخب الأندية السعودية اقصد فريق الهلال,, والسلام.
يوسف النجم المتجدد
لقد دارت الكثير من الأحاديث والشائعات حول غياب نجم الهلال يوسف الثنيان عن مشاركات فريقه السابقة، وقد ساد الاعتقاد لدى البعض ان هذا النجم قد افل ولن يعود للظهور من جديد, كما فسر البعض الآخر غياب الثنيان بعدم الاخلاص واللامبالاة,, ولكن؟
ولكن ها هو يوسف الثنيان يعود نجماً متجددا باخلاصه وعطائه لفريق الهلال وخصوصاً في ظل غياب العديد من النجوم الكبار الذين انضموا للمنتخب الوطني حيث شعر الثنيان بواجب المسئولية تجاه فريقه الذي يعاني من النقص الهائل فبادر بالعودة السريعة والقوية لصفوف الأزرق، وهكذا يكون الاخلاص والوفاء وإلا فلا.
خاطرة الخواطر
في حسابات الارباح والخسائر على المستوى الخارجي نجد ان الشباب والنصر والاتحاد والاهلي وغيرها من الفرق السعودية قد اضاعت الكثير من البطولات المحسوبة على الأندية السعودية بينما استطاع الهلال تحقيق عشر بطولات على مختلف المستويات بالإضافة إلى ألقاب الوصافة والانتصارات المشرفة,, ومن غيرك ياهلال؟!
إشارة
رغم كثرة كتاباتي المتفرقة في بعض الصحف إلا إنني ما زلت ابحث عن الاستقرار في ظل الاحتراف الصحفي الذي يعتمد على قوة الواسطة، وهذا هو الشرط الوحيد الذي عَيّا البخت لا يجيبه!؟!
وقفة
من حقك ان تقول رأيك وأنا اقول رأيي.
ولكن يبقى الحكم الاخير للقارىء.
هل فهمت ياجاري؟!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved