أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

قضية المدربين
تجارب الازرق مع المدربين ثرية عبر تاريخه الرياضي ولديه في هذا الجانب خبرة معتبرة يستطيع ان يفيد غيره فيها بتقديم النصح والمشورة ولعل الملفت في حالته الاخيرة مع بلاتشي ان حكايتها ليست من النوع المألوف لدى معشر الهلاليين فالمعتاد ان يسرّح مدربيه عند اقرب هزيمة مثلا أو مشاكل ضخمة بين اللاعبين والمدرب او الادارة لكن وضع بلاتشي او هروبه او ابعاده عنوة تم في غمرة افراح زرقاء كان فيها هذا المدرب يحتفل ببطولته الثالثة مع الزعيم وكان يشهد له بهذا النجاح الكثير من الاشخاص الضالعين في الامر التدريبي ويكفي نجاح طريقة اربعة خمسة واحد وتعود اللاعبين عليها والفوز بها اخيرا وبدونه على النصر فهي تأكيد لحنكة هذا المدرب التكتيكية والمامه الحاذق بظرف المباراة القائم امامه.
* لاشك ان اللوم الازرق العام يقع على الادارة والقريبين من دقائق امور الفريق,, كيف يفرطون بهذا المدرب ولم يحسنوا الطريقة المطلوبة في التعامل معه وحل المشاكل او القضايا التي كانت معلقة قبل ان يستفحل امرها,, يتساءل الكثير هل القرار الازرق المحض والمؤثر لأمر ابعاد المدرب نبع من خارج اسوار النادي مثلا؟!! وهل المحاربان القديمان لهما يد في موضوع هروبه؟! أم هل البعض الآخر مارسوا نفوذهم وتولوا مهمة الابعاد؟!! اسئلة لم يمل الجمهور الازرق من تكرارها ومداولتها في الآونة الاخيرة ومعهم الحق في ان يضعوا ايديهم على قلوبهم خوفاً على مستقبل فريقهم المقبل على بطولات كبيرة ومن العيار الثقيل ولعل أهمها البطولة العالمية للاندية في الصيف القادم باسبانيا.
* فترة الزعيم القادمة يجب ان يظل فارسها الفني الروماني بلاتشي لثبوت نجاحه على مدى الفترة القصيرة الفائتة لسببين مهمين اولهما ان هذا المدرب الكبير حازم ونظامي قضى على تسيب وفوضوية لاعبي الدلال وطالبي الاجازات الموسمية وثانيهما ان اسلوبه الخططي وتعامله مع كل مباراة ونتائجه الايجابية كلها امور تحسب له صحيح ان الازرق لا يقع تحت رحمة رضا هذا المدرب او ذاك فالعالم مليء بالمدربين الذين يفوقون بلاتشي خبرة وفناً لكن ارى ان نجاح المدرب العارف بحال الفريق ادعى للاهتمام والمطالبة من ذلك المدرب الجديد الذي ربما لا يخدمه الوقت لترتيب أوراقه.
عبدالعزيز بن احمد الفريخ
الخرج

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved