أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

في الصميم
الحملة التي يشنها البعض وخصوصاً مسؤولي أحد الاندية ضد الهلال والتشكيك في بطولاته وضد الحكام معروفة الاهداف وخصوصاً ان هذه الحملة لا تأتي الا بعد عدة خسائر يتلقاها هذا النادي من نجوم الزعيم في محاولة لامتصاص غضب جماهيرهم المتعطشة ولو لبطولة وحيدة بعد هذه السنين.
ولكن هذه الحملة لن تنطلي على الرياضيين على كافة الميول لاختلاف مستوى الفكر الرياضي بين هذه الجماهير وعلى مدار السنوات كان الهلال هو الفريق الوحيد المتضرر من الحكام واهوائهم وما خسارته لعدد من البطولات النهائية الا لدليل واضح على ذلك ولعل من ابرز البطولات المسلوبة.
* عام 1401ه وفي نهائي كأس الملك سجل النصر الهدف الثالث من تسلل واضح سجله صالح اليحيى اكد به الفوز النصراوي 3/1؟!
* عام 1407ه وفي نهائي كأس الملك سجل النصر هدفه الوحيد من خطأ اساسا لصالح الهلال عكسه حكم المباراة عمر مهنا لصالح النصر حيث عرقل محيسن الجمعان اللاعب عبدالرحمن التخيفي.
* عام 1407ه خسر الهلال بطولة الخليج التي اقيمت بالكويت بسبب خسارته مباراة المحرق البحريني 3/2 لالغاء حكم المباراة هدفا سجله سعود الحماد في مرمى حمود سلطان بدون سبب.
* عام 1415ه وفي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وما فعله حكم المباراة ابراهيم العمر بتغاضبه عن ثلاث ضربات جزاء لصالح الهلال وتساهله مع مخاشنات مصطفى ادريس وأكبر دليل هو خلع كتف سامي الجابر!!
* عام 1412ه وفي نهائي الكأس الافرواسيوية وما فعله الحكم الإماراتي علي أبوجسيم بتغاضيه عن خشونة لاعبي الافريقي التونسي وتمديده للوقت بدل الضائع في الشوط الثاني لأكثر من سبع دقائق ليتعادل الأفريقي وكان الهلال متقدماً بهدفين لهدف.
* عام 1417ه أثناء نهائيات البطولة العربية التي اقيمت بمصر خسر الهلال في دور الأربعة من النادي الأهلي المصري المستضيف بسبب تغاضي الحكم السوري جمال الشريف عن ضربة جزاء لصالح الهلال في اواخر الشوط الثاني كانت ستغير مجرى المباراة علما بأن النتيجة كانت 1/1 حيث قام المدافع المصري بعرقلة سامي الجابر طنشها الحكم رغم اعتراف الجميع بصحة هذه الضربة.
* عام 1418ه واثناء نهائيات البطولة الاسيوية في هونج كونج وما فعله الحكم في مباراة الهلال والفريق الكوري بتغاضيه عن ضربة جزاء لصالح نواف التمياط واحتسبها لصالح المدافع الكوري اثناء الشوط الثاني.
وفي نفس المباراة كان احد المدافعين الكوريين يرتدي رقمين مختلفين حيث كان رقم الفانيلة يختلف عن رقم الشورت ورغم تنبيه الهلاليين للحكم إلا انه غض الطرف ثم قدم الهلال احتجاجا للاتحاد الاسيوي؟! لعل وعسى الا ان الاتحاد الاسيوي ثبّت النتيجة وغرم الفريق الكوري خمسة آلاف دولار وهذا مخالف لانظمة الاتحاد الدولي ومع ذلك تناسى الهلاليون الرفع الى الاتحاد الدولي لأخذ حقوقهم ولكن!!
* هذه بعض البطولات التي فقدها الهلال ورغم ذلك لم يهدد الهلاليون ويتوعدوا بتجميد النادي ويتهموا البعض بالكرم!! او يصفوا الحكام بأبشع الالقاب لان ذلك ليس من شيم الهلاليين.
أوراق متناثرة
** مشاركة الهلال في بطولة أندية العالم لا تستوعب حرق الاعصاب بمشاركة منصور الشهراني ومحمد النزهان وحسين المسعري والقحطاني!!
** ابتعاد شباب الهلال عن بطولة الدوري أزعجنا ولكن بعد معرفة أن هذا الكابوس (كامبوس) هو مدرب الشباب أيقنا بالسبب!!
** ما فعله علي يزيد بالمدافع فهد المفرج وما فعله محسن الحارثي بالكاتو كان براءة؟
** جميع الاندية تلقت إشعاراً بشطب او إيقاف لبعض اللاعبين لعدة أشهر باستثناء واحد ما السر في ذلك رغم ان ما فعله الحارس والمدافع بالحكم يستوجب الايقاف لمدة عام على الأقل؟!
** هذا الكابوس (كامبوس) تعلل باللعب بمهاجم واحد وهو الكاتو لعدم وجود مهاجمين إذاً ماذا يلعب عبدلله الجمعان وداين فاييه قبل انتقاله للاهلي,, فعلاً شر البلية ما يضحك,.
** أجمل ما في اعتزال محيسن الجمعان هو الفيلسوف الهلالي وطلة السهم الملتهب,, إذاً لا نستغرب حضور هذه الجماهير لمشاهدة هذين النجمين.
صالح عبدالله العريّض
ثرمداء

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved