أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

وطني

اللغة الإنجليزية تصبح أكثر سهولة في التعلم
الإنترنت تتيح فضاءً واسعاً للتحصيل العلمي عبر الشبكة
* اعداد رياض العسافي
أصبح التعليم على الإنترنت واقعاً وأسس على الشبكة العديد من المواقع التي تقدم فرص التعليم ونستعرض منها البعض وهي كالتالي : الموقع خاص
www. english learner دورات واختبارات في تعلم اللغة الانجليزية مجاناً عبر البريد الالكتروني، وتنقسم فيه الدروس والدورات إلى مستويات عدة يتدرج فيها المتعلم، كما أن الامتحانات والتدريبات التي يخضع لها تتدرج في مستويين، الأول: مستوى متوسط ويستمر عامين ويعطى فيه نحو مائتي درس، والثاني هو مستوى جامعة كامبردج.
تقدم التمارين والأسئلة إلى المشتركين بواسطة البريد الالكتروني وتكون الإجابات عليها بالطريقة ذاتها، ويعرض الموقع الكتب التي يحتاج إليها الدارسون وكذلك الاسطوانات المسجلة عليها بعض المواد الدراسية، كما يعرض أهم القواميس الانجليزية ألكترونياً والتي يحتاجون اليها في التعلم.
ولاجتذاب اهتمام الدارسين، تعطى لهم تمارين وأسئلة للإجابة عليها على هيئة كلمات متقاطعة أو ألعاب تفاعلية تتطلب معرفة الكلمات والمفردات الانجليزية الملائمة، كما تتوفر أيضاً دروس مسجلة بالفيديو يمكن الاستماع إليها ومشاهدتها مباشرة من الانترنت، كما خصصت غرفة للدردشة للمشاركين في برنامج التعلم.
الانجليزية العملية
www. english practice. com
موقع لتعليم الانجليزية مجاناً عبر الانترنت حسب المستويات المختلفة، تتم الدراسة بواسطة البريد الالكتروني، وتشمل الكتابة والمشافهة وقواعد اللغة، والمسابقات التي رصدت لها جوائز, والجميل في الموقع أن الدارس يخضع لتجربة قبل الالتحاق بالدراسة لمعرفة مستواه باللغة الانجليزية ، لكي يتم توجيهه بما يتناسب مع معارفه, وقد عززت الدراسة بكل وسائل التقنية الحديثة والاستماع للملفات الصوتية والدردشة وحل الكلمات المتقاطعة.
تكلم الانجليزية الآن www.
free english. com/ english index. asp موقع قيم للغاية لمن يريد تعلم الانجليزية كتابة ومشافهة، ويتضمن دورات عديدة لرفع مستوى الأداء لدى المتلقي، من حيث التهجئة والكتابة والقواعد والاستماع، كما يتضمن تحضيراً لامتحانات التوفل هناك برامج تقوم باستدعائها من الموقع لكي تستطيع تعلم الانجليزية عبر الانترنت.
نعم الآن
www. yes now. com
موقع مهم يساعدك على التحضير لامتحان التوفل في اللغة الانجليزية، وهو امتحان تشترطه الجامعات الغربية للالتحاق بها، وتجد على الموقع نماذج من هذه الامتحانات وإذا قمت بالتسجيل في الموقع حصلت على ألف سؤال.
مذكرات القواعد والأسلوب
دليل لغوي عن الجوانب المعقدة للغة الانجليزية كما يشرح الكلمات المربكة والمعقدة.
الانجليزية علىالانترنت www. study. com
موقع تفاعلي، يستطيع الدارسون الدردشة عبر الانترنت مع بعضهم البعض أو مع مدرسيهم لتدريبهم على التحدث، كما يستطيعون طرح اي سؤال بواسطة البريد الالكتروني ، كما يتم تخصيص وقت معين للاستماع الى ملفات صوتية بالانجليزية الدروس مجانية وتشمل دروساً في القواعد والكتابة والمحادثة والاصغاء وغيرها.
شبكة التعليم الرقمية www. edunet. com
ويعد هذا الموقع بمثابة دليل عالمي بالمراكز والمدارس التي تدرس الانجليزية في العالم مبوبة حسب كل دولة وكذلك الامتحانات العالمية في الانجليزية ومواعيدها، فضلاً عن المناسبات والمؤتمرات والدورات وما إلى ذلك، كما يحدد مواعيد الامتحانات التي يجريها الطلاب عبر الانترنت.
المترجم العربي
www. atasoft. com
برنامج يساعدك على الترجمة من الانجليزية إلى العربية,.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved