أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd February,2001 العدد:10354الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

العويران لم ينقد المدرب,, وألمح إلى انتقاله من الشباب:
فرطنا بهزيمة النصر,, و(يمدينا) على المربع,,!!
احترنا يا راشد معاك,, وعودة الحمدان للحراسة تسعدني
* حوار : سامي اليوسف
** يبقى اللاعب سعيد العويران احد اللاعبين السعوديين المتميزين,, ولن تنساه جماهير الكرة قاطبة كيف لا؟ وهو صاحب الهدف الرائع والاسطوري في شباك البلجيك في أول مشاركة سعودية في نهائيات كأس العالم بأمريكا 94,, العويران (فيما يبدو) يعيش حالة لا استقرار في نادي الشباب ينذر برحيل وشيك إذا لم تتبدل الامور,,!
التقينا سعيد في حوار غير مطول بعد خسارة فريقه من النصر,.
أضعنا الفوز
* الخسارة من النصر وبهذا المستوى جاءت لتؤكد تراجع الشباب فنياً بشكل مخيف,, ما الاسباب؟!
والله,, اوافقك الرأي بلاشك أن الشباب في المباريات التي لعبها كلها لم يقدم المستوى المعهود والمعروف عن لاعبيه وتاريخه كبطل ومنافس قوي,, وبالنسبة لمباراة النصر على وجه الخصوص استطيع القول إننا اضعنا (3) فرص مؤكدة في الشوط الاول والنصر من فرصة واحدة في الشوط الأول استطاع التسجيل وفي الوقت الذي كنا فيه نبحث عن التعادل في الشوط الثاني جاء احتساب (البلنتي) في وقت مبكر من الشوط ليوسع الفارق لمصلحة النصر,, الذي أكمل لاعبوه المباراة بارتياح نفسي اكبر لان الفارق اصبح هدفين,, بينما زاد هذا الهدف من الضغط علينا فيما تبقى من المباراة,, رغم الفرص التي تهيأت لنا آخر المباراة.
* لم تظهر يا كابتن بمستواك في المباراة,, لماذا؟!
أنا من شهر رمضان ولم اشارك في مباراة ويمكن هذا له دور سلبي على مستواي,, لكن (شوي,, شوي) في المباريات المقبلة يتطور المستوى وأعود لمستواي الذي تعرفه الجماهير.
الأمل بالمربع
* هل بدأت فرص الوصول الشبابي للمربع الذهبي تتضاءل وخصوصاً أن المستوى الفني للفريق غير مشجع,,؟!
ما في شك ان الشباب لم يظهر بمستواه,, لكن إن شاء الله امامنا ست أو سبع مباريات قادمة و(يمدينا) على المربع ونستطيع ان نلحق بالمراكز الاربعة المؤهلة للمربع الذهبي,, وإن لم نستطع فالتعويض قائم ووارد بشكل كبير في مسابقة كأس ولي العهد وبالمشاركات الخارجية.
* نلمس من إجابتك دخول الشك في نفسك بوصول الشباب للمربع,, لماذا؟!
لا,, لا تفهمني غلط,, أنا أقول إن الأمل مازال قائماً في المباريات المقبلة,, لكن إذا لم نستطع فالأمل كبير في كأس ولي العهد بتحقيق بطولة او في مشاركتنا الخارجية.
* لعل المواهب الشبابية الجديدة قد تعوضكم عن الوصول للمربع في حال عدم تحقيق هذا,, ما رأيك؟!
طالما هذه المواهب تم إفساح المجال لها بالمشاركة فهي تستحق هذه الثقة من قبل المدرب,, والحمد لله أن فريقنا يملك مواهب ستكون دعامة في المستقبل للفريق الشبابي وللكرة السعودية,, وهؤلاء اللاعبون الشباب أمامهم سنتان او ثلاث سنوات لكي يتعودوا على أجواء المباريات ويثبتوا أقدامهم ويكتسبوا الخبرة,, وهم بحق يدعون للتفاؤل بمستقبل شبابي أفضل.
* ألا تعتقد ان تغييرات المدرب امام النصر كانت خاطئة وأضعفت الهجوم الشبابي بإخراجك أنت والشيحان؟!
(سكت برهة) ثم قال: لا يمكن لي كلاعب أن أعلق على هذا الأمر ويجب عليّ احترام المدرب ووجهة نظره التي يمكن ان تكون لها هدف او تكتيك معين.
* لكن النقاد وحضور المباراة انتقدوا المدرب على تغييراته؟
ارجو ان تعذرني اخوي سامي,, لا تعليق لدي على هذا الموضوع أكثر مما قلته لك!
* يبدو أنك لم تكن راضياً عن استبدالك؟
من قال لك هذا,,!؟
* بدليل أنك توجهت مباشرة الى غرفة تبديل الملابس وليس الى دكة الاحتياط؟!
أنا خرجت من الجهة المقابلة كسباً للوقت لأن فريقي لديه رمية تماس من مكان قريب لمرمى النصر وممكن تكون فرصة او مشروع هجمة خطرة لنا,, يعني كان لنا آوت وعلشان كذا طلعت من الجهة الثانية),, وتوجهي الى غرفة الملابس مباشرة لأنه مثل ما أنت عارف الاجواء باردة ولازم آخذ (دش) وأبدل ملابسي,, ولم أكن أرغب الانتظار الى بعد المباراة!!
تراجع المقرن
* ترددت أنباء قبل أيام عن نيّة انتقالك من الشباب هل هذا صحيح؟!
الذي أقوله لك الآن,, إنه ما في شيء صحيح في هذا الموضوع,.
* يعني تنوي الاستمرار مع الشباب؟!
والله,, نقول إن شاء الله نستمر (!؟).
* في الآونة الاخيرة,, تراجع مستوى الحارس راشد المقرن وهبط لدرجة تسببه في ولوج أهداف سهلة في مرماه كهدف جونيور,, ما الأسباب؟!
الحقيقة إن ظروف الفريق لم تساعد راشد,, وأنا ما أخالفك الرأي بالنسبة لتراجع مستواه,, لكن مثل ما أنت عارف في عالم الكرة كل لاعب يمر بمرحلة (ينزل) فيها مستواه,, والفريق ككل ليس في مستواه المعهود عن الشباب وخصوصاً راشد,, فهو ليس راشد الذي نعرفه في مباريات النخبة في الاردن التي من بعدها تراجع مستواه,, لكن اتمنى في المباريات المقبلة ان يعود كما عرفناه وما يدعوني للتفاؤل ان عودة زميلي الحارس عبدالرحمن الحمدان للفريق ستكون مفيدة للمقرن، حيث تولّد المنافسة بينهما والحمدان بحكم خبرته سيقف مع راشد ويوجهه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved