أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd February,2001 العدد:10354الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

مانشستر يونايتد هزم سندرلاند
وابتعد 15 نقطة عن أقرب منافسيه
* لندن أ,ف,ب
حسم مانشستر يونايتد لقاء القمة مع سندرلاند في مصلحته بهدف وحيد سجله مهاجمه أندي كول في مطلع الشوط الثاني في المرحلة الخامسة والعشرين أمس الاربعاء وابتعد بفارق 15 نقطة في الصدارة عن ارسنال في حين تراجع سندرلاند الى المركز الثالث.
ويملك مانشستر 59 نقطة مقابل 44 لارسنال و43 لسندرلاند.
على ملعب ستاديوم أوف لايت وأمام 48260 متفرجا، خطا مانشستر يونايتد خطوة اضافية نحو احراز لقبه السابع في المواسم التسعة الأخيرة بتغلبه على سندرلاند ملحقا به الخسارة الأولى له على أرضه منذ نيسان/ ابريل الماضي.
وبدأ مانشستر المباراة بسرعة محاولا تسجيل هدف مبكر لتعويض خروجه من مسابقة الكأس بسقوطه على أرضه أمام وست هام صفر1 الأحد الماضي، لكن سندرلاند الساعي الى المشاركة في المسابقات الأوروبية للمرة الأولى منذ موسم 197374 سرعان ما التقط انفاسه وكان ندا لخصمه.
وغابت الخطورة على باب المرميين وكانت الفرصة الأبرز في الشوط الأول تسديدة رأسية لتيدي شيرنيغهام تصدى لها الحارس الدنماركي سورنسن ببراعة أواخر الشوط الأول.
وبعد مرور 25 ثانية على مطلع الشوط الثاني استغل كول خطأ دفاعيا فانفرد بالحارس وسدد الكرة من فوقه لحظة خروجه مسجلا هدف المباراة الوحيد.
وكان الهدف نقطة تحول في المباراة لأن قائد سندرلاند مايكل غراي طرد على أثره لتوجيهه عبارات نابية الى الحكم غراهام بول, وكاد كول يسجل الهدف الثاني لكن سورنسن سبقه الى الكرة، وتبع ذلك اشتباك بين كول واليكس راي فطردهما الحكم في الدقيقة 56، ليكمل سندرلاند المباراة بتسعة لاعبين ومانشستر بعشرة.
وسنحت فرصة خطرة لسندرلاند عندما انفرد مايكل كيلباين بحارس مانشستر الفرنسي فابيان بارتيز فتصدى الأخير لمحاولته ببراعة وحول الكرة ركلة ركنية لم تثمر.
ومرر راين غيغز كرة أمامية رائعة باتجاه روي كين لكن الأخير لم يحسن استغلالها في أواخر المباراة.
وسقط ليفربول في فخ التعادل مع مضيفه مانشستر سيتي 11 فاهدر نقطتين ثمينتين في السباق نحو احتلال أحد المراكز الثلاثة المؤهلة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وافتتح اميل هيسكي التسجيل لليفربول قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين ورد مانشستر سيتي التحية بواسطة الاسترالي داني تياتو 48 .
وتابع تشلسي صعوده في سلم الترتيب، وبات سادسا اثر تغلبه على ضيفه نيوكاسل 3-1, وكان نيوكاسل البادىء بالتسجيل عن طريق الارجنتيني كريستيان باسيداس 23 ، ثم أدرك الايطالي جانفرانكو زولا التعادل 37 ، قبل أن يسجل الاوروغوياني غوستافو بويت 62 الثاني والدنماركي يسبر غرونكيار الثالث 79 .
وتعادل ميدلزبره خارج أرضه مع ايفرتون 2-2، سجل للأول الكولومبي هاميلتون ريكارد 11 وكولين كوبر 63 ، وللثاني غاري نايسميث 49 وايدان تال 79 .
وتغلب ساوثمبتون على ليستر سيتي بهدف لمدافعه الروماني دان بتريسكو المنضم اليه حديثا من برادفورد 79 .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved