أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd February,2001 العدد:10354الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

صباح المسرات
تظاهرة في طيبة,,!!
أحمد الظبي
تحتضن طيبة الطيبة حدثاً رياضياً سلاوي حيث البطولة العربية للاندية في كرة السلة التي تقام على ارض المملكة العربية السعودية لأول مرة ومنذ عام 1979م لم يسجل باسم المملكة أي تنظيم بطولي لكرة السلة على مستوى الاندية العربية بل كان في ذلك التاريخ اقيمت بطولة عربية لدرجة الشباب منتخبات.
وكون نادي الانصار هو النادي المستضيف لهذا التجمع العربي الكبير الذي ربما يضم 27 ناديا تشترك بها دولة مصر الشقيقة بثلاثة اندية الجزيرة، الزمالك، الاهلي، والمملكة بثلاثة اندية هي احد، الاتحاد، الانصار وباقي الاندية من دول عربية قد تشترك بعضها بناديين فهذا النادي اجده الآن قد تضافرت فيه كل الجهود وكثفت الطاقات وأصبح من اللحظة خلية نحل دائبة الحركة من اجل الاستعداد لمثل هكذا حدث.
فالبطولة العربية السلاوية تأتي بعد غياب، وبعد ان اصبحت كرة السلة بالمملكة من الالعاب التي تطورت وبرزت سيما على مستوى الاندية بعد مشاركة اللاعبين الاجانب لها.
وبالأمس عقد في مقر النادي مؤتمر صحفي برئاسة المهندس يحيى سيف العضو النشط والفاعل الذي هو هرم العطاء المتواصل في استعدادات النادي لهذا الحدث الكبير وبحضور كافة اللجان والجهات الاعلامية، واشار الى ان معظم الاقطار العربية ارسلت موافقتها على المشاركة طالما ان هذه البطولة تقام بطيبة الطيبة حتى إن هناك امكانية مشاركة فريق فلسطيني يأتي عن ابناء القدس وما يواجهون من حرب وعنف ودمار من الجانب الصهيوني الغاشم ومشاركة الفريق ستكون تعبيرية.
هناك استعداد مزيد من حيث حفل الافتتاح الذي سيكون مفاجئا للجميع وصفت خلاله لوحات تعبيرية مؤثرة وأدخل في قالب اخراجي ممتع تتخلله الموسيقى والتراث والشعر.
ونوه الى ان مساهمة قناة ART تعد فاعلة حيث بدأت تصوير كافة الاستعدادات، وستقدم صورة اعلامية حية نشطة تؤمن الجانب الدعائي والاعلامي للحدث الرياضي الكبير في طيبة الطيبة.
الجميع هنا ساهم وحاول ان يكون له دور ايجابي في هذه البطولة حتى رجال الاعمال قدموا للانصار بعض التبرعات فيما تقدم سمو امير المنطقة مشكورا الامير مقرن بن عبدالعزيز بمبلغ مئة الف ريال دعما للنادي بهذه المناسبة وشدد سموه على الظهور بمظهر لائق ومشرف بهذه البطولة التي تجمع الإخوة العرب في اقدس ارض المدينة المنورة.
ايضا دعم الاتحاد السعودي والعربي لكرة السلة ومكتب رعاية الشباب بالمدينة المنورة كان واضحا وملموسا والجميع في شوق الى تقديم المزيد والمزيد في جو تسوده الالفة والمحبة بين ابناء طيبة الطيبة.
سيصل المدينة المنورة رئيس الاتحاد العربي وعدد من الاعضاء والخبراء، وذلك لمعاينة الملاعب التي ستقام عليها مباريات هذه البطولة وحيث خصص عدد من ملاعب السلة في الصالات الموجودة بالمدينة المنورة ومنها صالة الرئاسة وصالة النادي وصالة الامانة وصالة كلية التربية، وصالة نادي احد وجميعها مهيأة باذن الله لإقامة اللقاءات والتدريبات عليها فيما نجد ان الاستفادة القصوى ستكون فقط في صالة الرئاسة وصالة نادي الانصار والامانة بحكم وقوعها خارج حدود الحرم النبوي الشريف وذلك لسبب وجود لاعبين غير مسلمين ومدربين ايضا لا يمكنهم دخول حدود المدينة المنورة.
* رئاسة اللجنة الاعلامية كانت للزميل علي الاحمدي وهو الرجل المناسب لهذه اللجنة، وابو بندر تقلد كثيرا في مهام صحفية تخص كرة السلة، وهو من المهتمين والراصدين لشؤون هذه اللعبة وبذلك يكون مناسبا تماما لمهمة رئاسة اللجنة الإعلامية اضافة الى انه رجل ناجح ومحبوب من كل الزملاء مما يجعلنا نتوقع نجاح مهمته مسبقا في هذه البطولة.
* نادي الانصار مطالب بأن يؤمن كوادر مثقفة واعية ترافق الاندية ولابد من اختيار ذلك بعناية فائقة لان الاداري المرافق سيعكس شيئا من ثقافة وحضارة ابن هذه الارض.
* على الفرق الثلاثة ممثلة المملكة في هذه البطولة ادراك اهمية مشاركتها في محفل عربي، كهذا الامر الذي لابد من الاستعداد الجيد الذي يتواءم مع تقديم العروض الفنية التي تعكس مدى ما وصلت اليه هذه اللعبة من مستوى بالمملكة.
* بعض الصالات المعدة لاستقبال لقاءات وتدريبات هذه البطولة تحتاج الى ترميم سريع واصلاح بعض الخلل الموجود وتأمين ما لم يتم تأمينه من ساعات الكترونية وابراج وخلافه لتواكب الحدث دون اي ملاحظات قد لا تحسب لصالح البطولة.
** نقاط عجلى:
* هزم الهلال من النجمة واستبشر البعض خيرا بأفول الهلال هذا الموسم والغريب انهم يعتبرون سقوط الزعيم في مباراة واحدة غياباً وافولاً متناسين ان غياب الهلال يعيده بدرا من جديد.
* ليس بالامكان افضل مما كان فريق بلا مدرب ولا روح هكذا سيكون العالمي ان لم تتدارك الادارة الوضع وتعجل في امر الكادر الفني وتلفت نظرا الكادر الاداري والا؟!
* اتذكر الحكم الدولي السابق محمد عواد موزة عندما أتألم لخطأ حكم غير مقصود بالتأكيد وتتكرر الاخطاء ويبقى الفودة النجم الذي لن تنساه ملاعبنا طويلا دون ان يتكرر؟
* انتقل الى الرياض العمدة عبدالله فودة وفقد احد اهم ركائزه وقلنا ستنقل هذه الدعامة والركيزة للهلال ولكن شيئا من هذا لم يحدث ايها الزعماء تجاهلكم للعمدة دون الاستفادة من خدماته امر غريب انه مدرب ناجح واداري متفوق ومستشار متخصص في كرة القدم تذكروه ولن تندموا.
** قصة:
فجأة ظهر وحيد القرن ولم حوله مجموعة من الثعالب احدهم صغير وريشه طويلة خططوا على اسقاط صياد لا ينويهم بأذى، مساعي وحيد القرن لم يكتب لها النجاح بعد انكشاف مخططهم.
حين تنبه الصياد لما يحاك حوله وسلم من الوقوع في الشرك بعد ان علم بكل ما دار تجاهه بالفناء لأنه اطلاقا لا يرضى بالظلم ويكره اصوات الوشاة على ارضه فيما راحت على وحيد القرن وندم حين لم يعتبر بالمثل العربي القائل من شاهدك,,, ولله في خلقه شؤون.
** وقفة:
قد تتساوى الناس ,, ولكن تبقى الاخلاق والمثل وحدها التي تقرر وصول صاحبها الى اعلى المراتب اسألوا الزميل الخلوق عبدالرحمن الجماز ينبئكم كيف,,,؟!


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved