أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd February,2001 العدد:10355الطبعةالاولـي السبت 9 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

بحث تطوير مهنة المحاسبة في ندوة بجامعة الملك سعود
* الرياض واس:
ينظم قسم المحاسبة بكلية العلوم الادارية في جامعة الملك سعود خلال الفترة من 19 الى 20 محرم 1423ه الموافق من 2 الى 3 ابريل 2002م الندوة التاسعة لسبل تطوير المحاسبة في المملكة بعنوان اثر المتغيرات والتطور في مجال المعلومات على مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة .
ويتضمن مجال الندوة ثلاثة محاور رئيسية الاول هو التطورات في تقنية المعلومات واثرها على تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة، وتشمل اثر التطورات في تقنية المعلومات على تطوير المحاسبة والمراجعة في المملكة وتطور دور مكاتب المحاسبة والمراجعة في تقديم الخدمات الاستشارية في بيئة المعلومات الحديثة اضافة الى المتغيرات البيئية واثرها على استخدام التقنيات الحديثة للمعلومات في مجال المحاسبة والمراجعة.
بينما يتضمن المحور الثاني التجارة الالكترونية واثرها على النظم المحاسبية للشركات التجارة الالكترونية واثرها على مراجعة القوائم المالية للشركات واثر التطورات في تقنية المعلومات على تصميم النظم المحاسبية كذلك الرقابة الداخلية في نظم شركات التجارة الالكترونية اضافة الى اثر التطور في مجالي المعلومات والتجارة الالكترونية على النظم الضريبية.
فيما يشمل المحور الثالث تأهيل المحاسب القانوني في البيئة المعلوماتية الحديثة اثر التطورات في تقنية المعلومات على تطوير المناهج المحاسبية في الجامعات السعودية كذلك دور الهيئات المهنية في تطوير المهنة في عصر المعلومات.
ودعت الكلية كافة المهتمين للمشاركة بأبحاث واوراق عمل في الندوة تقديم البحث في صورته النهائية في موعد اقصاه نهاية شهر شوال 1422ه، وان تتم المراسلات على العنوان التالي رئيس قسم المحاسبة كلية العلوم الإدارية جامعة الملك سعود ص,ب 2459 الرياض 11451 وللمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على تل يفون رقم 4674295 أو 4674297 أو فاكس رقم 04674283.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved