أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd February,2001 العدد:10355الطبعةالاولـي السبت 9 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

مزارع أسترا تفتح أبواب معرض النباتات الداخلية والزينة
* العلا طلال حميد البلوي
بدأت مزارع استرا - تبوك بفتح ابواب معرضها الثاني بمحافظة العلا للنباتات الداخلية واشجار الزينة واشتال الفاكهة والورود الذي يستمر حتى منتصف الشهر الجاري.
والجدير ذكره ان أسترا المؤسسة العربية للتموين والتجارة مقرها تبوك وبدأت نشاطها الزراعي عام 1979م للانتاج الزراعي الحيواني والنباتي وذلك لتغطية احتياجات المملكة والتصدير للخارج.
وتنتج مزارع أسترا سنوياً حوالي 23000 طن من الخضراوات من البيوت المحمية والحقول المكشوفة التي تضم اكثر من ثلاثين صنفاً من الخضراوات، وأكثر من 11 مليون شتلة من اشتال الخضراوات واشجار الفاكهة ونباتات الزينة الداخلية ونباتات تنسيق الحدائق ومصدات الرياح.
كما يقوم مصنع البان أسترا بتصنيع حوالي 1500 طن حليب سنوياً وتحويلها الى البان واجبان وسمن بلدي، اما العسل فيبلغ انتاجها السنوي 6 أطنان.
اما مشروع أسترا الأكبر من نوعه في العالم من حيث الكم والنوعية فهو انتاجها 12 مليون طير فري السمان .
كما تصدر مزارع استرا الورود والزهور الى عدد من الدول الاوربية ودول الخليج والى العديد من دول العالم، حيث يبلغ انتاج الزهور حوالي 18 مليون زهرة سنوياً من انواع الورد والقرنفل والكريزانثمم والجلاديولس والجيبسوفيلا والستاتيس والليمونيوم والفريزيا والجيربرا والستروميريا والياترس والايرس والليليوم وغيرها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved