أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd February,2001 العدد:10355الطبعةالاولـي السبت 9 ,ذو القعدة 1421

محليــات

أكثر من 1600 عنوان و 10 آلاف
كتاب من جهات حكومية مختلفة
مكتبات ودور نشر خاصة تشارك بأكثر من 5 آلاف عنوان
* القاهرة مكتب الجزيرة علي البلهاسي:
يحتل الجناح السعودي المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب مكانة متميزة وسط الأجنحة الدولية المشاركة حيث يلقى الجناح السعودي اقبالاً متزايدا من رواد المعرض لما يعرضه من كتب ومجلدات قيمة ونادرة وشرائط وديسكات كمبيوتر تواكب العصر وتناسب كافة الأجيال ويتصدر الجناح السعودي صور خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.
واعرب عبدالعزيز بن عبد الرحمن الغماس مندوب وزارة التعليم العالي للاشراف على الجناح عن خالص شكره وتقديره لجهود خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ومعالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي وحرصهم الدائم على مشاركة المملكة في جميع معارض الكتب الدولية العربية والأجنبية وخاصة معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعتبر تظاهرة ثقافية كبرى.
وقال ان جناح المملكة في المعرض والذي تتجاوز مساحته المائتي متر يضم أكثر من 1600 عنوان و10 الاف كتاب في جميع المجالات المختلفة العلمية والثقافية والأدبية والسياسية والاقتصادية والتاريخية وتشارك بها 15 جهة حكومية مختلفة منها وزارة التعليم العالي وجامعة الملك سعود وجامعة الملك عبد العزيز وجامعة ام القرى وجامعة الامام محمد بن سعود ووزارة المعارف والرئاسة العامة لرعاية الشباب ومعهد الادارة العامة ووزارة الاعلام ومكتبة الملك فهد الوطنية ومكتبة الملك عبد العزيز العامة ووزارة الشئون الاسلامية والأوقاف ممثلة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وأكاديمية الأمير نايف ودارة الملك عبد العزيز.
وقال ان هناك أكثر من 30 مندوباً عن هذه الجهات من اعضاء هيئة التدريس وعمداء المكتبات والمسئولين بالجامعات المختلفة ويتم الاشراف على الجناح من قبل وزارة التعليم العالي وتحت رعاية سعادة الدكتور عبد الله بن ابراهيم المعجل وكيل وزارة التعليم العالي لشئون الثقافة.
واشار الغماس الى ان هناك جهات سعودية اخرى خاصة مشاركة في المعرض منها دور نشر ومكتبات كبرى مثل مكتبة الرشد ومكتبة العبيكان ومكتبة جرير ومكتبة ابن الجوزي ودار طويق للنشر ودار ماجد العسيري ودار طيبة ودار العاصمة ودار الصميعي ودار الوطن ودار القاسم ودار أضواء السلف ومؤسسة بيت الافكار ودار ابن خريمة الى جانب جهات اخرى شاركت بالوكالة الى جهات مصرية وهذه الجهات الخاصة تشارك بأكثر من 5 الاف عنوان.
واضاف ان الجناح السعودي يحظى باقبال كبير من قبل جمهور المعرض وقد كوفىء هذا الجمهور بتوزيع الهدايا والمصحف الشريف على مرتادي الجناح.
وابدى الغماس اعجابه بمستوى المعرض هذا العام وقال انه يمثل تظاهرة ثقافية كبرى بما يشمله من ضخامة عدد الكتب المعروضة وعدد الجهات المشاركة التي تتجاوز 85 دولة عربية واجنبية هذا الى جانب حسن التنظيم والاقبال الكبير من الجماهير على شراء الكتب وحضور الندوات والمؤتمرات والنشاط الثقافي المتعدد الذي يعرضه المعرض يومياً.
وأكد ان الوفد السعودي يلقى التعاون والرعاية الكاملة من جانب المسئولين عن المعرض ولا يواجه اي مشاكل او عقبات.
وقال اننا نتوجه بخالص الشكر الى المسئولين في وزارة الثقافة المصرية والهيئة العامة للكتاب والى معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر والمستشار الثقافي بالسفارة السعودية بالقاهرة على جهودهم الطيبة التي قدموها لنا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved