أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd February,2001 العدد:10355الطبعةالاولـي السبت 9 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

الأخضر في المواجهة الدولية الثانية مع أوغندا بالدمام
عودة التمياط ومشاركة الجمعان ومرزوق وأبو شقير
الجوهر: استفدنا من سوريا والشلهوب يحلم بكأس العالم
الدعيع: فرق التصفيات غامضة وعبيد يؤكد التجانس
تغطية : سامي اليوسف - خالد الشمراني
يلعب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم في معسكره الاعدادي بالدمام لتصفيات كأس العام 2002م مباراته الودية الدولية الثانية هذا المساء, على استاد الامير محمد بن فهد امام منتخب اوغندا,, وتعد مباراة اليوم الثانية والاخيرة للاخضر قبيل خوض غمار تصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لمونديال كأس العالم في كوريا واليابان التي تضم الى جانب منتخبنا,, منتخبات منغوليا وفيتنام وبنجلاديش والتي ستنطلق يوم الخميس المقبل بطريقة التجمع.
منتخب اوغندا قد وصل مساء الاربعاء للدمام الى مطار الملك فهد الدولي عن طريق الرياض وتدرب لاعبوه يومي الخميس والجمعة.
وكان الاخضر قد كسب مباراته الودية الدولية الاولى التي لعبها امام المنتخب السوري الشقيق بهدف دون مقابل سجله المهاجم طلال المشعل من تسديدة ولا اروع من كرة ثابتة في المقص العلوي الايمن لمرمى حارس سوريا الدولي المعروف محمد بيروتي الذي تحدث لنا عقب المباراة بقوله: لقد لعبنا مباراة ممتازة مع المنتخب السعودي الذي يعد افضل منتخبات القارة الآسيوية رغم النقص والغياب في صفوف منتخبنا لدواعي الاصابة حيث لم يشارك معنا اربعة او خمسة لاعبين لكننا استفدنا من المباراة بشكل كبير وطبقنا الرقابة اللصيقة مع لاعبي السعودية.
جاهزية الأخضر
** ويتوقع ان يلعب الاخضر بتشكيلة مقترحة بناء على متابعتنا للمران الاخير في الراكة,, في الحراسة محمد الدعيع وشليه وسليمان والخليوي والصقري ونور والشهري وابو شقير والتمياط والجابر والجمعان او مرزوق العتيبي.
وقد تدرب جميع اللاعبين بما فيهم التمياط والواكد والقهوجي الذي عاد لمعسكر المنتخب منذ مباراة سوريا التي حضرها مشاهدا بعد شفائه من جراء العملية التي اجراها في احد المستشفيات بجدة,, ودخل التدريبات وبدأ معدل لياقته في الارتفاع.
وكان المران قد بدأ بالاحماء ثم تم تقسيم اللاعبين الى مجموعتين,, ووضح تركيز المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر على تطبيق بعض الجمل التكتيكية كالاختراق من العمق وفك التكتلات الدفاعية والتسديد من خارج منطقة الجزاء من كل اللاعبين على الخوجلي والدعيع تم اجراء تقسيمة في منتصف الملعب بين الفريقين الاصفر والاخضر انتهت لمصلحة الاولى 3/1 وسجل الاهداف المدافعون اللذين تحولوا للهجوم عبدالله سليمان وفوزي الشهري ومحمد شليه وعبيد الدوسري للفريق الاخضر,ولعب سامي الجابر ومرزوق العتيبي وعبيد مدافعين في التقسيمة,وكان الجوهر قد اشترط مازحاً للفريق المهزوم ان يلف على المضمار 4 مرات ,وقد تعرض الحارس تيسير آل نتيف لاصابة بسيطة خلال المران عبارة عن كدمة في مفصل القدم اليمنى تلقى على اثرها العلاج المناسب من طبيب المنتخب د, جمال خليفة ورغم برودة الطقس في الراكة الا ان جماهير قليلة تابعت التدريب وصفقت للمحات الفنية لنجوم الاخضر.
حضور جماهيري
** يتوقع ان تزحف جماهير الكرة في المنطقة الشرقية بكثافة لحضور مباراة اليوم لمنتخبنا امام اوغندا قياسا على حضور المباراة الاولى امام سوريا والمتابعة الجماهيرية المستمرة لتدريبات الاخضر,رغم ان قلة من الجمهور لم تتمكن من حضور المباراة الاولى وسيتم نقل مباراة الليلة على الهواء مباشرة بصوت المعلق الكروي محمد البكر,ويعول اللاعبون كثيرا على جمهور الشرقية لمؤازرتهم في مباريات التصفيات المقبلة وكذلك الجهازان الاداري والفني والاستنتاجات الاولية تبشر بالخير قياسا على الحضور الجماهيري في مباراة سوريا رغم النقل التلفزيوني المباشر.
تأكيدات
** اكد مدرب منتخبنا الوطني القدير ناصر الجوهر استفادته من المباراة الودية امام سوريا استفادة كبيرة لان الاشقاء السوريين طبقوا تكتيكاً دفاعياً محكماً تميز باقفال المنطقة الخلفية والرقابة اللصيقة للاعبين وهذا ما ستلجأ اليه منتخبات فيتنام ومنغوليا وبنجلاديش بصورة متوقعة في مباريات التصفيات المقبلة.
** اما المدافع الصلب عبدالله سليمان فقد قال: لقد استطعنا من فك التكتل السوري تحسبا لمواجهة مثل هذا التكتيك الدفاعي في مباريات التصفيات باعتماد اللعب على الاطراف وارسال الكرات العكسية للعمق وبلاشك ان تجربتنا اليوم امام اوغندا ستكون الفائدة منها كبيرة ومكملة لاستفادتنا من المباراة السابقة.
** الحارس العملاق,, وحارس آسيا الاول محمد الدعيع اكد بان المنتخبات المشاركة في التصفيات تبدو غامضة او مجهولة من الناحية الفنية، وهذا ما يجعلنا نتوخى الحذر لكن مباراتي سوريا واوغندا سوف تمنحنا مزيدا من الانسجام والاطمئنان على جاهزية الاخضر ولا سيما وان الفترة الحالية شهدت عودة نجوما لها خبرتها وثقلها مثل ابراهيم ماطر وعبد الغني,, وعموما نحن نطبق الاسلوب الحذر حتى لا نتفاجأ.
** النجم عبيد الدوسري قال: ان مباراتي سوريا واوغندا كفيلتان بزيادة الانسجام بين اللاعبين من جهة ومع اسلوب المدرب من جهة اخرى والمستوى الفني واللياقي في تصاعد ومطمئن.
** لاعب الوسط الموهوب محمد الشلهوب اشار الى ان اللاعبين طبقوا تكتيكاً معيناً ومحدداً وضعه المدرب في مباراة سوريا ونجحوا في تنفيذه وستكون مباراة اوغندا فرصة اكبر للتأكد من جاهزية الاخضر فنيا ولياقيا لكن يبقى الامر الاهم التركيز في مباريات التصفيات لحسم التأهل مبكرا والوصول الى التصفيات النهائية ومن ثم الى مونديال كأس العالم,, وعبر عن امنيته الصادقة وطموحه في اللعب في نهائيات كأس العالم مع المنتخب لاول مرة في كوريا واليابان.
لقطات
** مباراة سوريا كشفت عن الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها النجم والكابتن سامي الجابر الذي استقبلته الجماهير بحفاوة وعاصفة من التصفيق لدى دخوله ارض الملعب ,, الجابر من جهته رد التحية باحسن منها.
** لا تخلو تدريبات الاخضر من المرح وبعض المواقف الطريفة او المقالب التي يكون ابطالها الثنائي سعد الدوسري وسامي الجابر مع بعض زملائهم.
** اطمأن الجهاز الفني على جاهزية النجم نواف التمياط الذي لم يلعب مباراة سوريا.
** مباراة الليلة امام اوغندا ستشهد مشاركة التمياط ومرزوق العتيبي وعبدالله الجمعان وهم اللذين غابوا عن اللقاء السابق.
** النجم الموهوب والواعد مناف ابو شقير اثبت جدارته بالتزامه وعطائه في التدريبات والمباراة الاولى وسيشارك اساسيا اليوم مما يؤكد سلامة النظرة الفنية للجوهر باختياره لصفوف الاخضر.
** مدير استاد الامير محمد بن فهد عبدالهادي الدوسري يبذل جهودا طيبة تستحق الثناء والتقدير.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved