أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd February,2001 العدد:10355الطبعةالاولـي السبت 9 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

فاجبيايي يبحث مع مشرّف الخلافات القائمة
الهند تقدر لباكستان مساعداتها الإنسانية لضحايا الزلازل
* نيودلهي ق,ن,أ
أعرب رئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبيايي أمس عن شكره وامتنانه للمساعدات الانسانية التي قدمتها باكستان لولاية غوجرات الهندية التي ضربها زلزال مدمر الجمعة الماضية ونفى أن تكون بلاده قد رفضت تلك المساعدات.
ونقلت وكالة برس ترست الهندية عن فاجبيايي القول انه سيجري محادثة هاتفية مع رئيس السلطة التنفيذية في باكستان برويز مشرف لاطلاعه على الوضع في الولاية المنكوبة وحجم الدمار الذي لحق بها.
وفي رد على سؤال ان كان سوف يغتنم هذه الفرصة لبحث قضايا أخرى مع مشرف رد فاجبيايي بقوله انه الناس يقفون مع بعضهم البعض في أوقات المحن ويشتركون في مشاعر الأسى .
وقالت الوكالة ان تلك المكالمة ستكون الأولى بين فاجبيايي ومشرف منذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بحكومة نواز شريف في 12 اكتوبر من عام 1999 في باكستان.
وحول استئناف الحوار المعلق مع باكستان قال فاجيباي انه أوضح ان امكانية استئناف الحوار بين البلدين متاحة بعد خلق جو موات فيما يتعلق بولاية جامو وكشمير.
وأضاف انه يجب وقف العنف والقتل والارهاب وخلق جو مثمر لعقد مؤتمرات مفيدة.
ونفى رئيس الوزراء الهندي الأنباء التي ذكرت ان الهند كانت قد رفضت في البداية المساعدات من باكستان وقال ان تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة وأعرب عن سعادته بتلك المساعدات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved