أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th February,2001 العدد:10256الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

أستاذ جامعي يبرز ويدين إطارات فايرستون
* واشنطن واس
اعلنت شركة فايرستون الأمريكية المصنعة لاطارات السيارات في تقرير لها عدم وجود دلائل على عيوب اعتيادية مسؤولة عن المعدلات العالية الانسلاخ وانفجار منتجاتها والتي أدت الى تبديل وسحب اطارات تستخدم في بعض طرازات السيارات الأمريكية.
وقال الدكتور كوفنجي بروفيسور الهندسة المدنية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي في التقرير ان معدلات العطب في جميع الحالات التي تم استدعاؤها تعد نسبا وكسورا صغيرة مئوية وان اعتبار سبب عطل واحد في الحالات أمرا غير واقعي .
موضحا انه بنظرة ميكانيكية ومدنية هندسية فإن ظاهرة تفكك المنتج في الاطارات نتجت عن وجود شرخ في طبقة من المطاط أدت الى انفصالها عن الطبقة التالية المرتبطة بها ويمكن ان يؤثر على هذا الأمر عدة عوامل منها الجو المحيط وتصميم الاطار والاختلافات في مصانع فايرستون المختلفة وطريقة الاستخدام .
وقال مدير شركة فايرستون بريدجستون جون لامبى في تعليق له على هذا التقرير ان موظفي وخبراء الشركة يقومون الآن بفحص تقرير الدكتور كوفنجي بشكل دقيق كتأكيد على استمرار دعمنا لبرنامج التطوير مشيرا الى انه يؤكد ان الشركة قد قامت باتخاذ الخطوات الضرورية والمناسبة للتعامل مع تلك المشكلة على حد وصفه.
وكانت تقارير اعلامية نشرت مؤخرا قد أجبرت الشركة على الاعلان عن سحب مجموعة كبيرة من اطاراتها المصنعة لبعض الطرازات الحديثة من السيارات بعد ظهور مخاوف من انها كانت سببا في وقوع حوادث سير ناجمة أساسا عن انفجار وانسلاخ الاطارات التي تصنعها.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved