أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th February,2001 العدد:10256الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ذو القعدة 1421

القرية الالكترونية

قادها هاكرز مراهقون
واشنطن تكشف مؤامرة عالمية لتعطيل الإنترنت
* لوس انجليس رويترز
قال عملاء اتحاديون مؤخراً ان مجموعة من البالغين والمراهقين من قراصنة الكمبيوتر خططوا على مايبدو لمؤامرة عالميا لتعطيل شبكة الانترنت عشية راس السنة الميلادية الجديدة.
وقال مكتب التحقيقات الاتحادي انه صادر اجهزة كمبيوتر واقراصاً مطاطية واقراصاً مضغوطة وادوات اخرى لاجراء مزيد من التحقيقات الا انه نفى القيام باي اعتقالات في الولايات المتحدة.
وقال مات ماكلوغلين الموظف بمكتب التحقيقات ان اربعة شبان اسرائيليين على صلة بالمؤامرة المزعومة اعتقلوا في بلدهم.
واضاف مكتب التحقيقات التي اتصلت به في اكتوبر الماضي شركة دالنت لمواقع التخاطب على الانترنت واخبرته بان العديد من الشبان من مستخدمي مواقع التخاطب عطلوا بعض انظمته وكانوا يناقشون القيام بعمل ارهابي على الشبكة,وتباهى احدهم واسمه لينوود 16 عاما وهو مقيم في واشنطن ورهن التحقيق حاليا بان ثمة مؤامرة للعبث باجهزة الاتصالات على الشبكة من شانها تعطيل شبكة الانترنت عشية سنة 2001 وقال المراهق فيما بعد في مقابلة نشرتها صحيفة لوس انجليس تايمز يوم الجمعة الماضي إن القضية ضخمت وقامت على اساس محاولاته المضللة لاثارة الفضول لدى اصدقائه على الانترنت.
ومع ذلك اخذ رجال مكتب التحقيقات رسالة الصبي على محمل الجد وقال ماكلوغلين انهم فتشوا منزل والدته في 22 ديسمبر كانون الاول وصادروا اجهزة كمبيوتر.
وقال ان مجموعة من الشبان من كاليفورنيا وميشيجان واسرائيل ناقشوا ايضا ماوصفه بارهاب على الشبكة في بعض مواقع التخاطب واثيرت حولهم الشكوك بشأن محاولة بث فيروس خبيث على ادوات الخدمة على الشبكة والتي تشكل العمود الفقري للاتصالات على الانترنت.
وقال الموظف ان هذا كان من الممكن ان يساعدهم على اغلاق بعض مواقع التخاطب ومواقع اخرى على الانترنت وربما تمكنوا من الوصول الى اجهزة الكمبيوتر الشخصية لبعض الناس.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved