أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th February,2001 العدد:10256الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ذو القعدة 1421

متابعة

فيما أكد الرئيس بوش حرصه على تجاوز الانقسامات الحزبية
100 ألف دولار مقابل أول لقاء للرئيس السابق كلينتون في فلوريدا
* واشنطن أ,ف,ب
سيقبض الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون 100 ألف دولار لقاء مداخلة له خلال مؤتمر أعمال في فلوريدا الأحد المقبل، بحسب صحيفة يو اس اي تودي .
وأوضحت الصحيفة ان بيل كلينتون الذي غادر البيت الأبيض منذ أقل من اسبوعين، سيلقي أول خطاب له لقاء أجرة امام اجتماع ينظمه مصرف مورغان ستانلي ديان ويتر في بوكا ريتون فلوريدا .
وسيلقي الرئيس السابق الذي سيكون في فلوريدا طيلة الأسبوع المقبل، كلمة أيضا حول الشرق الأوسط في كنيس في ميامي في العاشر من شباط/ فبراير بحسب الصحيفة.
وأول مقابلة متلفزة له بعد انتهاء ولايته الرئاسية، ستكون يوم غد الاثنين للقناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي أي قبل يوم من الانتخابات لمنصب رئيس الوزراء في اسرائيل.
كلينتون يستأجر مكتباً ب650 ألف دولار في السنة
هذا ووجد الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون مكتبا له في قلب مانهاتن في نيويورك من المقرر ان يوقع عقد استئجاره الأسبوع المقبل بقيمة 650 ألف دولار في السنة كما أفاد يوم الخميس الماضي مصدر قريب من المعنيين بهذه الصفقة.
وقال المتحدث باسم الوكالة العقارية مالكة المبنى الفخم الذي يضم المكتب المقبل لكلينتون نأمل في أن يتم توقيع العقد في مطلع الأسبوع المقبل .
ويطل مكتب الرئيس الأمريكي السابق الموجود في الطابق السادس والخمسين من مبنى كارنيجي هول، على نهر هودسون من جهة وعلى سنترال بارك من جهة أخرى.
وسعر ايجار مكتب كلينتون وحده يزيد على سعر ايجار مجمل مكاتب الرؤساء الأمريكيين السابقين الذين لا يزالون على قيد الحياة اذ ان قيمة استئجار جميع مكاتبهم تبلغ 624 ألف دولار.
ويشار الى ان المكلفين هم الذين يدفعون ايجار مكاتب الرؤساء الأمريكيين السابقين.
بيل وهيلاري كلينتون سيدفعان قيمة هدايا تلقياها
من جهة أخرى أعلن الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون وزوجته السناتورة هيلاري كلينتون مساء أمس الأول أنهما سيدفعان قيمة الهدايا التي تلقياها العام الماضي والمقدرة بأكثر من 85 ألف دولار للرد على انتقادات تتهمهما بالفساد.
وقال بيل كلينتون في بيان لازالة أي تساؤلات قررنا دفع قيمة جميع الهبات التي قدمت لنا في العام الفين .
وفي بيان منفصل أكدت السيدة الأمريكية الأولى السابقة العضو في مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك ان هذا القرار يؤكد انني مصممة كليا على ان أكون أفضل سناتور ممكن لسكان الولاية.
وقد تعرض الزوجان لانتقادات شديدة إثر الاعلان قبل رحيلهما عن البيت الأبيض انهما قررا الاحتفاظ بالهدايا التي تشمل قطعا من الأثاث والسجاد وتحفا اضافة الى عصي غولف, وغالبية هذه الهدايا قدمت من نجوم في هولييود.
وفي عداد الشخصيات التي سيدفع لها الزوجان كلينتون قيمة الهدايا المخرج السينمائي ستيفن سبيلبيرغ والممثل تيد دانسون وزوجته الممثلة ماري ستينبيرغن وكذلك سيلفستر ستالون وجاك نيكلسون.
جورج بوش يجدد وعده بتجاوز الانقسامات الحزبية
وفي واشنطن حرص الرئيس الأمريكي جورج بوش من جديد أمس على أن يؤكد للنواب عزمه على تجاوز الانقسامات بين الديموقراطيين والجمهوريين في واشنطن، خلال اجتماعات منفصلة مع نواب من الجانبين.
وقال بوش لنواب جمهوريين اجتمعوا في ويليامسبورغ فيرجينيا، شمال شرق ان مد اليد الى الطرف الآخر يتيح لي أن أؤكد الى أي مدى أحرص على استخدام موقعي كرئيس لتغيير الخطاب السياسي في العاصمة الفدرالية .
واضاف الرئيس الجمهوري اعرف انكم ستتبعونني, لن توافقوا على كل ما أقول ولن أوافق أيضا على كل ما تقولونه ولكني سأصغي اليكم .
وكان بوش القى في واشنطن خطابا استغرق عشر دقائق أمام الشيوخ الديموقراطيين في مكتبة الكونجرس.
واعتبر السناتور الديموقراطي ماكس بوكوس ان هذا اللقاء مشجع ، كما قال المتحدث باسمه مايك سيغل، لكن على الرئيس ان يؤكد حسن نواياه بأفعال ملموسة.
وأضاف المتحدث ان النواب ينتظرون بفارغ الصبر التفاصيل المتعلقة باقتراحات الرئيس للموازنة ويأملون في أن يقترح تخفيضات معقولة على الضرائب، مشيرا الى تحفظات الديموقراطيين من خطة خفض الضرائب 1600 مليار دولار خلال عشر سنوات اقترحها بوش خلال حملته.
وسيقوم بوش بخطوة أخرى لتعزيز صورته التصالحية اليوم الأحد من خلال زيارة نواب ديموقراطيين في مجلس النواب مجتمعين في بنسلفانيا.
وقد التقى بوش حوالي 160 نائبا منذ تسلمه مهامه في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved