أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th February,2001 العدد:10256الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ذو القعدة 1421

محليــات

سموه زار عدداً من القطاعات الحكومية,, أمس
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يفتتح دورة الباطنة في التخصصي بالقصيم
* بريدة ناصر الفهيد خالد الحربي
يفتتح صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة القصيم في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الاحد الدورة التدريبية المكثفة السادسة لطب الباطنة التي ينظمها مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة وادارة التعليم الصحي بالمنطقة بالتعاون مع الكلية الملكية بأدنبرة وذلك في قاعة المحاضرات الكبرى بالمستشفى.
صرح بذلك لالجزيرة الدكتور ياسر بن سعيد الغامدي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم وقال ان هذه الدورة يشارك فيها 40 طبيبا وطبيبة متدربين منهم اربعة عشر طبيبة سعودية وعشرون طبيبا سعوديا واربعة اطباء غير سعوديين من داخل المملكة واثنان اطباء غير سعوديين من دولة قطر الشقيقة.
ويحاضر ويدرب في هذه الدورة كوكبة من الاطباء الاستشاريين والاساتذة من الجامعات وكليات الطب السعودية ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ومستشفى الملك فهد للحرس الوطني بالرياض ومستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ومستشفى الملك سعود بعنيزة ومستشفى بريدة المركزي,, بالمشاركة مع الاساتذة المحاضرين من الكلية الملكية لامراض الباطنة بأدنبرة الزائرين وهم الدكتور اندرو وليامز استشاري امراض الجهاز الهضمي والدكتور روبرت جوانت استشاري الاعصاب.
وتستمر الدورة لمدة ستة ايام عمل يتلقى فيها المتدربون سلسلة من المحاضرات العلمية المكثفة المتخصصة في فروع امراض الباطنة المتخصصة وكذلك تدريبا عمليا لفحص وتشخيص وعلاج حالات اكلينيكية سريرية منتقاة بدقة,, وتنتهج هذه الدورة اسلوبا علميا متطورا يطبق لاول مرة في الشرق الاوسط ويدعى )PACES( وهذا يعني ان الدورة تطبق مفهوماً جيداً واسلوباً متطوراً في التعليم الطبي وهو التقويم العملي للمهارات السريرية.
ويتضمن حفل الافتتاح مساء اليوم ايات من الذكر الحكيم ثم كلمة الدكتور هشام بن محمد ناضرة مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ثم كلمة الدكتور اندرو ويليام ممثل الكلية الملكية بأدنبرة ثم كلمة الدكتور ياسر بن سعيد الغامدي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم,, وعقب الحفل الخطابي سيقوم صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد نائب امير منطقة القصيم بجولة على اقسام مستشفى الملك فهد التخصصي.
على صعيد آخر قام صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة القصيم بزيارة صباح امس السبت لمكتب هيئة الرقابة والتحقيق بمنطقة القصيم بمقره بمدينة بريدة وكان في استقبال سموه لدى وصوله رئيس هيئة الرقابة والتحقيق محمد بن عبدالله النافع ومدير فرع القصيم علي الصالح الشويهي وبعد استراحة في مكتب مدير الفرع استمع سموه خلالها من رئيس الهيئة الى شرح مفصل عما يقوم به هذا القطاع من خدمة جليلة.
بعد ذلك زار سموه جميع ادارات واقسام الفرع بالمنطقة.
وفي الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت قام سمو نائب امير منطقة القصيم بزيارة تفقدية لمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية بمقره بمدينة بريدة وكان في استقبال سموه لدى وصوله مدير المركز الاستاذ احمد البطين.
بعد ذلك قام سمو نائب امير المنطقة بجولة شملت جميع اقسام المركز اطلع خلالها عن كثب على سير العمل فيها واستمع سموه الكريم الى شرح مفصل من مدير المركز على ما يقوم به المركز من خدمات لجميع المواطنين.
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة القصيم بجولة تفقدية لجوازات منطقة القصيم وكان في استقبال سموه لدى وصوله الادارة العقيد علي بن فهد السبهان مدير جوازات منطقة القصيم.
وبعد استراحة في مكتب مدير جوازات المنطقة استمع سموه الى شرح مفصل عن اعمال الادارة والخدمات التي تقدمها للمواطن والمقيم قام سموه الكريم بجولة شملت جميع ادارات واقسام جوازات المنطقة.
كما قام سموه بزيارة مماثلة لادارة الترحيل التابعة لجوازات المنطقة وكان في استقبال سموه لدى وصوله العقيد علي السبهان مدير جوازات منطقة القصيم والرائد علي الدعيجي مدير ادارة الترحيل واستمع الى شرح مفصل عن اعمال الادارة,,وقد اعرب صاحب السمو الملكي امير منطقة القصيم عن سعادته بزيارته للادارات الحكومية التي زارها هذا اليوم مؤكداً سموه ان زيارته ستشمل عددا من الادارات الحكومية الاخرى والمحافظات والمراكز بالمنطقة حتى يطلع سموه عن كثب على سير العمل فيها وما تؤيده من خدمات للمواطنين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved