أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th February,2001 العدد:10256الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ذو القعدة 1421

محليــات

يوما الثلاثاء والأربعاء
مديرو مكاتب العمل يبحثون تحقيق السعودة في القطاع الخاص
* الرياض الجزيرة
يعقد مديرو مكاتب العمل على مستوى المملكة اجتماعاً لهم يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بمدينة الرياض.
واوضح وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل احمد بن عبدالرحمن المنصور ان الاجتماع سيبحث خدمات شؤون العمل للمنشآت والعمال والصعوبات والعوائق التي تواجه توظيف المواطنين من طالبي العمل ورفع نسبة السعودة لدى منشآت القطاع الخاص ومدى تطبيق طرفي الانتاج لاحكام نظام العمل والتعليمات والقرارات الوزارية,, ومن ثم عمل كل ما من شأنه تذليل هذه العوائق اضافة الى سبل بحث تطوير وتحسين الخدمات المقدمة من هذه المكاتب للجمهور من منشآت وعمال وافراد.
واشار المنصور الى ان الوزارة تطمح الى ان ينتهي هذا اللقاء بمقترحات وآراء وتوصيات يمكن تطبيقها للحد من الصعوبات التي تواجه المكاتب في تطبيق النظام والتعليمات وتحسين وتطور الخدمات المقدمة منها وان يكون هذا الاجتماع فرصة مناسبة لتبادل الآراء والخبرات بين المكاتب فيما من شأنه تحسين تقديم الخدمات المطلوبة.
وبيّن المنصور ان جدول اعمال هذه الاجتماعات سوف يشمل عدداً من الموضوعات ومنها توظيف السعوديين في منشآت القطاع الخاص والقوى العاملة وتفتيش العمل والقضايا العمالية والعلاقات الصناعية وكل ما يتعلق باجراءات العمل مثل تقنية مكاتب العمل والاعمال الادارية والمالية بالاضافة الى اللقاء المفتوح والجلسة الختامية واستعراض التوصيات بالاضافة الى خدمات الحصول على العمالة الوافدة (الاستقدام، رخص العمل).
وشدد المنصور على ان اهم المحاور هو المتمثل في توظيف المواطنين من طالبي العمل وتحسين نسبهم لدى المنشآت الخاصة بالاضافة الى ميكنة اعمال المكاتب عن طريق توسيع خدمات الحاسب الآلي من حيث النوع والكم اضافة الى تطوير الخدمات الاخرى وبيّن المنصور ان هذا اللقاء يعد فرصة مناسبة لطرح الموضوعات بشكل موضوعي وبكل شفافية ووضوح.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved