أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th February,2001 العدد:10357الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ذو القعدة 1421

متابعة

لم تقرأ الوثيقة أم خدعها فرانسوا ميتران؟!
تاتشر تعتقد أن أكبر أخطائها هو توقيعها على وثيقة العمل الأوروبية!
* لندن واس
لا تزال رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر تتمتع بنفوذ سياسي على الرغم من تركها لمنصبها منذ عشر سنوات وكانت تعتزم العام الماضي الدعوة إلى انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وقالت صحيفة ذا ميل البريطانية المحافظة في مقال بالصفحة الاولى ان أحد المعارضين لعضوية بريطانيا الى العملة الاوروبية الموحدة اليورو قال ان تاتشر تراجعت عن القاء خطاب أمام 25 ألف شخص في شهر مارس عندما حذر زعيم الحزب وقتها ويليام هيج من أن ذلك سيحدث شقاقا في صفوف الحزب ويضر بزعامته.
وذكرت الصحيفة ان الحزب غرق في الفوضى الليلة قبل الماضية عندما كشف النقاب عن قيام ويليام هيج بمنع تاتشر من توجيه دعوة مؤثرة لبريطانيا للانسحاب من الاتحاد الاوروبي.
وأضافت الصحيفة أنها كانت تعلم ان تاتشر تعتقد ان أكبر أخطائها هو توقيعها في عام 1986 على معاهدة توثيق العلاقات التجارية مع الاتحاد الاوروبي عندما كانت تتولى رئاسة الوزراء لأنها مهدت الطريق امام قيام دولة سوبر في بروكسل.
واشار الصحيفة إلى ان مساعدين سابقين لتاتشر أبلغوا الصحيفة بأن تاتشر لم تقرأ وثيقة العمل الاوروبية المكونة من 300 صفحة طبقا لنصيحة المستشارين, في حين يقول آخرون إنها وقعت عليها بعد ان خدعها الرئيس الفرنسي وقتها فرانسوا ميتران.
أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved