أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th February,2001 العدد:10358الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

عقارية غرفة الرياض توصي بزيادة الطوابق في الشوارع الرئيسية
* الرياض الجزيرة
أقرت اللجنة العقارية التابعة للغرفة التجارية الصناعية في الرياض جملة من الموضوعات لبحثها خلال العام الجاري من بينها بحث انشاء شركة للتمويل العقاري.
اوضح ذلك الاستاذ حسين بن عبدالرحمن العذل أمين عام الغرفة واشار الى ان اللجنة اوصت بضرورة التركيز على انجاز عدة توصيات اخرى منها: صياغة عقد نموذجي لادارة وصيانة الاملاك، متابعة اصدار عقد الايجار المنتهي بالتمليك، متابعة تنظيم التنفيذ على الرهون، التسويق العقاري، الاستثمار الاجنبي، متابعة اصدار لائحة اخلاء المستأجر من العقار، متابعة اقرار التصنيف المقترح للمكاتب العقارية، متابعة تنظيم المساهمات العقارية ومتابعة استحداث شعار موحد للمكاتب العقارية.
وأضاف العذل: واقرت اللجنة كذلك بعض الموضوعات التي سيتم عرضها على صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض منها: السماح بزيادة الطوابق في الشوارع الرئيسية، معالجة نقص المياه في مدينة الرياض، أهمية اصدار لائحة اخلاء المستأجر من العقار، تنظيم التنفيذ على الرهون.
واختتم امين عام الغرفة تصريحه بأن اللجنة اقرت عقد اللقاء العام الثاني للعقاريين والمعرض المصاحب له تحت رعاية معالي امين مدينة الرياض خلال النصف الثاني من شهر مارس المقبل، وعقد لقاء مفتوح مع احد الوزراء العدل، الشؤون البلدية والقروية، التجارة وعقد ندوة كيفية اختيار المبنى السكني المناسب وتخفيض التكلفة والصيانة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved