أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th February,2001 العدد:10358الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

شدد في جلسة مجلس الوزراء على ضرورة تسهيل أمور المواطنين
خادم الحرمين الشريفين يؤكد أهمية استمرار التنسيق وتبادل الآراء بين العرب لمواجهة التحديات
* * الرياض واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وناقش المجلس عدداً من الموضوعات والقضايا الراهنة المتصلة بالمنطقة.
وفي هذا الصدد أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى الرسائل المتبادلة مع بعض القادة العرب مبيناً أيده الله أنها تندرج في إطار التشاور المستمر بين المملكة والأشقاء العرب.
وقال معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ان خادم الحرمين الشريفين أيده الله عبر عن حرص المملكة العربية السعودية على توحيد الصف العربي وتعزيز التضامن الإسلامي مستذكراً مواقف المملكة الدائمة والثابتة في دعم القضايا العربية والاسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية على أساس قيام الدولة وعاصمتها القدس الشريف وحق اللاجئين في العودة الى ديارهم ومدنهم وذلك وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة التي يجب ان تحترم وان يتحقق لها النفاذ بما يؤكد المصداقية ويدعو الى الاطمئنان لجميع اعضاء الاسرة الدولية.
وأكد حفظه الله أهمية استمرار التنسيق وتبادل الآراء بين الأشقاء العرب للتصدي للتحديات المعاصرة التي تواجه الامة.
وأوضح معالي وزير الإعلام ان خادم الحرمين الشريفين افاد ان بلادنا العزيزة بما تمثله من مكانة في المحافل العربية والاسلامية والدولية تسخر كل ذلك لما فيه تحقيق الصالح العام كما تسهم في حل المشكلات والخلافات وتعضيد الدول الشقيقة في كل مساعيها البناءة.
وأشار معالي الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي الى ان المجلس استعرض عددا من الموضوعات المحلية التي تهم المواطنين موضحاً ان الملك المفدى شدد في هذا الخصوص على ضرورة قيام مختلف الجهات ذات العلاقة بخدمة المواطنين بتسهيل امورهم والحرص على اداء الواجب على خير وجه.
وأفاد معالي وزير الاعلام في ختام بيانه ان المجلس بعد ان ناقش جدول الاعمال اصدر من القرارات مايلي:
اولاً:
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار يقضي بتعديل الفقرات ثالثا ورابعا وخامسا الواردة بقرار مجلس الوزراء رقم 60 وتاريخ 1/4/1418ه وذلك على النحو التالي:
يتولى المجلس الاقتصادي الاعلى مسؤولية الاشراف على برنامج التخصيص ومتابعة تنفيذه وما يتطلبه ذلك من تنسيق بين الجهات الحكومية ويحدد المجلس الاقتصادي الاعلى النشاط الذي يستهدفه التخصيص اضافة الى ماتبادر باقتراحه الجهات الحكومية الاخرى وتصدر قائمة النشاط المستهدف بالتخصيص بقرار من مجلس الوزراء ويضع المجلس الاقتصادي الاعلى خطة استراتيجية وبرنامجا زمنيا لتحقيق ذلك وتعد الجهة المشرفة على كل نشاط يتقرر تخصيصه برنامجا تنفيذيا لذلك بناء على الدراسات المطلوبة ويتم اتخاذ الاجراءات والخطوات اللازمة لإتمام عملية التخصيص حسب النظام.
ثانياً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي وزير الخارجية المشار فيها الى ماورد في البندين ثانياً وثالثاً من قرار مجلس الشورى رقم 4865 وتاريخ 7/2/1419ه حول أهمية مشاركة المملكة في المؤتمرات الدولية وتحديد الجهات والآليات اللازمة لتحقيق ذلك وافق مجلس الوزراء على عدد من الضوابط والقواعد المنظمة لما هدف اليه قرار مجلس الشورى آنف الذكر.
ثالثاً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني بشأن مشروع عقد الخدمات الاستشارية تصميم اشراف قرر مجلس الوزراء مايلي:
1 الموافقة على نموذج عقد الخدمات الهندسية الاستشارية تصميم وعلى نموذج عقد الخدمات الهندسية الاستشارية اشراف بالصيغة المرفقة بالقرار.
2 يجوز للجهة الحكومية عند الضرورة دمج عقدي التصميم والاشراف في عقد واحد يشمل بالاضافة على الاحكام المشتركة في كلا العقدين الاحكام الخاصة بكل منهما وفقا للطبيعة الفنية.
رابعاً:
وافق مجلس الوزراء على تعيينات ونقل بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
1 تعيين أحمد بن علي بن عبدالله القحطاني على وظيفة سفير بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الخارجية.
2 تعيين الدكتور عبدالرحيم بن مشنى بن سفر الغامدي على وظيفة مستشار لمكافحة الجريمة بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.
3 تعيين مريع بن سفر القحطاني على وظيفة مستشار اداري بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.
4 تعيين الدكتور طلال بن عبدالغني بن محمد جمال مالكي على وظيفة وزير مفوض أ بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخارجية.
5 نقل علاء الدين بن عبده بن محمود العسكري من وظيفة مدير عام ادارة التعاون الفني بالمرتبة الرابعة عشرة الى وظيفة وزير مفوض أ بالمرتبة نفسها بوزارة الخارجية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved