أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th February,2001 العدد:10358الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ذو القعدة 1421

محليــات

تنظمها الشؤون الصحية بالمنطقة بالتعاون مع الكلية الملكية الأيرلندية
الأمير عبدالعزيز بن ماجد رعى افتتاح دورة طب الباطنة بمنطقة القصيم
* بريدة ناصر الفهيد
رعى صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة القصيم مساء امس حفل افتتاح الدورة التدريبية المكثفة السادسة لطب الباطنة التي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة بالتعاون مع الكلية الملكية الايرلندية بأدنبرة وذلك على قاعة المحاضرات بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة وكان في استقبال سموه لدى وصوله وكيل امارة منطقة القصيم المساعد على بن سليمان السويلم ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم د, ياسر الغامدي ومدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة د, هشام ناضرة ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد الطيب وعدد من المسؤولين وقد بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم القى د, هشام ناضرة مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة كلمة رحب فيها بسمو نائب امير منطقة القصيم وشكره على رعايته لهذه الدورة مستعرضا الجهود التي يقوم بها المستشفى لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين بالمنطقة.
مشيرا الى انه يضم العديد من الامكانات التشخيصية والعلاجية وبين ان المستشفى يضم العديد من المراكز الطبية المتقدمة مثل مركز الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لعلاج الاورام ووحدة التنظير وغيرها من المراكز, ونبه ان المستشفى سيشهد قريبا افتتاح مركز الامير سلطان وقسطرة القلب وتناول في كلمته اهمية اقامة مثل هذه الدورات مؤكدا ان هذه الدورة مكانة على مستوى العالم لما تنتهجه من اساليب علمية متقدمة مما زاد من اقبال الاطباء والمتدربين على المشاركة فيها.
بعد ذلك القى ممثل الكلية الملكية بأدنبرة د, ويليام كلمة نوه فيها بالنهضة الصحية التي تشهدها المملكة مشيدا بالتعاون القائم بين الكلية والمستشفى.
ثم بعد ذلك القى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم د, ياسر بن سعيد الغامدي كلمة استعرض خلالها ما تحظى به المملكة من نهضة صحية شاملة, وشكر صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم على دعمه لكافة نشاطات الشؤون الصحية بالمنطقة وأكد اقامة مثل هذه الدورات, مشيرا الى اهمية البحث والتطوير وقال ان الشؤون الصحية بالمنطقة قد خططت لاقامة 115 دورة وندوة وملتقى علميا في هذا العام على مستوى المنطقة بالاضافة الى الدورات التدريبية المستمرة لاطباء الرعاية الصحية الاولية بالمنطقة.
مؤكدا ان الشؤون الصحية بالمنطقة تشجع منسوبيها من الاطباء على حضور المنتديات العلمية في الداخل والخارج ونوه في ختام كلمته بالنهج السليم الذي تنتهجه لتأهيل الكوادر الطبية المتخصصة في جميع المجالات,, بعد ذلك تسلم سموه درعا تذكاريا من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم.
بعد ذلك ادلى صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة القصيم بتصريح صحفي عبر فيه عن سروره برعاية افتتاح هذه الدورة والتي تعتني بأمراض الباطنة وقال: ان هذا التفاعل بين اطبائنا والاطباء في الخارج للاستفادة من تجاربهم وابحاثهم.
وشكر القائمين على الصحة وفي مقدمتهم معالي وزير الصحة وجميع منسوبي وزارة الصحة بهذه المنطقة على اهتمامهم بالانسان مؤكدا ان الصحة ليست للمستشفيات فقط وانما العاملين بها وتطوير جميع ما من شأنه تقديم خدمات صحية افضل.
ونوه بالخدمات الصحية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين للمواطنين في جميع انحاء المملكة مشيرا الى ان منطقة القصيم تحظى بخدمات صحية متقدمة.
بعد ذلك قام سموه بجولة على اقسام مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة شملت المكتبة الطبية ومركز الطب الاتصالي والمتحف الطبي وبرنامج الزيارات المنزلية والمختبرات والصيدلية وغيرها من الاقسام.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved