أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th February,2001 العدد:10358الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ذو القعدة 1421

منوعـات

السجن عشر سنوات لعالم صيني متهم بالتجسس لصالح الولايات المتحدة
* بكين أ,ف,ب
حكمت محكمة صينية بالسجن لمدة عشر سنوات على عالم صيني كان يعمل في الولايات المتحدة بتهمة التجسس بعد محاكمة جديدة جرت نهاية العام 2000 في بكين كما أعلن أحد اقارب العالم الصيني.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر هويته ان هوا دي اخصائي الصواريخ حصل على حكم باعادة محاكمته بعد ان حكم بالسجن لمدة 15 عاما في نوفمبر الماضي في بكين.
وأوضح ان المحكمة الشعبية الوسيطة في بكين التي بدأت جلساتها في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر قررت أخيرا انزال عقوبة السجن به لمدة عشر سنوات لتزويده الولايات المتحدة معلومات حول برنامج الصواريخ الصيني.
وقد انتقدت جمعية للدفاع عن حقوق الانسان ومقرها هونغ كونغ، الحكم الجديد مشيرة الى عدم وجود أي دليل جديد في المحاكمة الثانية يدعم فرضية الاتهام.
واعتبر مركز الاعلام لحقوق الانسان والديموقراطية ان الحكم الأول قد أبطل لأسباب مجهولة وعلى الأرجح سياسية .
وكان الخبير السابق في اللجنة المركزية للعلوم العسكرية هوا دي، 64 عاما، الذي يعاني من مرض السرطان حاليا قد لجأ الى الولايات المتحدة بعد قمع المتظاهرين في ساحة تيان ان مين في 1989.
وكان هوا يعمل في مركز التعاون والأمن الدوليين في جامعة ستانفورد بولاية كونيكتيكوت الأمريكية عندما عاد الى الصين في العام 1998 للمشاركة في جنازات, وقد اعتقلته الشرطة الصينية على الفور بالرغم من الضمانات المعاكسة التي قدمتها قبل مغادرته الولايات المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved