أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th February,2001 العدد:10358الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

التيماوي,, الحاضر الغائب يتحدث عن وضعه وحال فريقه (للجزيرة)
غياب الدوليين وكامبوس والأجانب أخفى الهلال!
* حاوره:طارق العبودي
انضمام 9 من لاعبي فريق الهلال الكروي دفعة واحدة للمنتخب الوطني الأول وغياب عدد آخر بدواعي الاصابات وجَّه الهلاليون وجماهيرهم أنظارهم الى (لاعبي الخبرة) وعقدوا عليهم الآمال وانتظروا منهم قيادة بقية زملائهم الى الانتصارات فيما مضى من مباريات.
ومن اللاعبين الذين كان الهلاليون ينتظرون منهم الشيء الكثير النجم الدولي السابق (خالد التيماوي) بما يحمله من خبرة عريضة ومستوى ولياقة عالية,, غير ان هذه النظرة تبدلت مع توالي الخسائر التي تعرض لها الفريق الهلالي في مبارياته الاخيرة وأصبحوا يطالبون باشراك اللاعبين صغار السن والوجوه الجديدة لإكسابهم شيئا من الخبرة وتعوديهم على أجواء المباريات لحين عودة الدوليين على الأقل.
* الدولي السابق والمخضرم خالد التيماوي تحدث (للجزيرة) وتطرق من خلاله الى مستواه ومستوى فريقه وأسباب الخسائر التي تعرض لها الهلال في المباريات الاخيرة وعن أشياء اخرى وإليكم ما قاله التيماوي:
ما زلت بعيداً عن مستواي:
بدأ خالد التيماوي حديثه باعتراف شخصي منه بأنه ما يزال بعيداً عن مستواه ومؤكداً في الوقت ذاته انه ما زال يبحث عن تقديم المستويات التي ترضي الهلاليين جميعاً,, وقال: أنا اعترف بأنني مازلت بعيدا عن مستواي المعروف الذي أوصلني يوماً ما لحجز موقع اساسي في تشكيل المنتخب الوطني الأول,, ولهذا عدة أسباب لعل أهمها أنني حتى الآن أشعر بآثار الاصابة (السابقة) التي ابعدتني طوال الموسم الماضي وبسببها أجريت ثلاث عمليات جراحية,, كما ان ضغط المباريات وتواليها أصابني بالارهاق والتعب حيث أننا نلعب بمعدل مباراتين الى ثلاث مباريات كل اسبوع وهذا يؤثر على عطاء اللاعبين عموماً ولست وحدي.
لكن ليثق الهلاليون جميعاً بأنني قادر بحول الله وقوته على استعادة مستواي كما كان في السابق أو افضل منه خصوصاً وأنني أحد لاعبي الخبرة الذين يحملون على عواتقهم مسؤولية كبيرة.
أشارك لأن الفريق بحاجتي:
وعن سبب مشاركته رغم أنه يعاني من آثار الاصابة السابقة حسب قوله قال: اولاً أنا لم أقل إنني مصاب ولكني قلت إنني اشعر بشيء من آثار الاصابة السابقة في مفصلي وكنت حريصاً على المشاركة لأن الفريق بحاجة ماسة الى خدمات جميع لاعبيه خصوصاً في ظل النقص الكبير في صفوفه,, وإذا لم اشارك في هذا الوقت وهذه الظروف فمتى اشارك إذاً؟!
هذه أسباب خسائرنا:
وعلل التيماوي أسباب الخسائر المتتالية التي تلقاها الفريق الهلالي في المباريات الأخيرة وفقد معها كماً كبيراً من النقاط بقوله: هناك عدة اسباب لا يمكن اغفالها او تجاهلها او انكارها وهي غياب فريق كامل مع المنتخب وعدد كبير من المصابين وهذا يؤثر على اعتى منتخبات وفرق العالم وتزامن هذا الغياب مع استلام البرازيلي كامبوس مهام التدريب بصفة مؤقتة اضافة الى ضغط المباريات وتفشي الاصابات وعدم وجود محترفين أجانب مؤثرين وخوضنا لأغلب مبارياتنا بتشكيل مختلف عن المباريات التي سبقتها.
الوسط بريء من الهزائم!!
ورفض اتهام خط الوسط بالتسبب فيما حدث للفريق من هزائم,, وتساءل بدهشة: كيف يتم اتهام خط الوسط بما يحدث للفريق وجهوده ضائعة,, نعم جهودنا نحن لاعبي الوسط ضائعة ما بين مساندة الهجوم تارة ومساندة الدفاع تارة أخرى,, لا يوجد عدد كافٍ من المهاجمين فلمن نمرر الهجمة؟!,, إذا أحرزنا هدفاً تلقت شباكنا اهدافا بسبب بعض الاخطاء الدفاعية الناتجة عن تغيير عناصر الدفاع باستمرار.
شاهدوا هدفنا في مرمى الاهلي وكيف تم تسجيله,, لمسة واحدة من الثنيان ثم لمسة مني واخيراً لمسة من حسين علي بعيداً عن العك.
لن نتمكن من الفوز في ظل الطريقة التي كنا نلعب بها حيث لا يوجد مهاجمون والدفاع مفتوح!!
لا أنتقد المدرب,, ولكن!!
كما رفض اتهام المدرب المؤقت كامبوس بتحمل أسباب الخسائر وقال انه وحده لا يتحمل ذلك فهو مدرب مجتهد يعمل حسب امكاناته (!!) كلنا نتحمل الخسائر سواء اللاعبون او الجهازان الاداري والفني.
ما قاله سوزيتش صحيح:
وأيد التيماوي ما قاله المدرب الجديد صفوت سوزيتش الذي ذكر ان اللاعبين في مباراة الاهلي كانوا بلا روح ولا قتالية,, وقال: ربما يكون كلام هذا المدرب صحيحا (نوعاً ما) لاننا كنا نلعب مباراة الاهلي وسط ظروف سيئة وكنا نفتقد قبلها ل 10 نقاط متتالية وهذا ما اثر على ادائنا اضف الى ذلك اننا كنا نلعب بدون أي عنصر اجنبي بعكس الاهلي الذي دعم صفوفه بثلاثة لاعبين دفعة واحدة.
الإدارة لا تلام!!
وشدد النجم الدولي السابق خالد التيماوي على ان الادارة لا تلام اطلاقاً فهي إدارة كفؤة كانت تعمل طوال الاسابيع الماضية من اجل البحث عن مدرب مرموق يتولى مهام التدريب خلفاً لبلاتشي اضافة الى بحثها المستمر عن محترفين كبار وقد وفقت في التعاقد مع المدرب صفوت سوزيتش الذي يبدو من مرانه الأول أنه سيكون مفيداً للفريق الهلالي بإذن الله تعالى.
لا يوجد خلاف مع بلاتشي:
وعن خلافاته المستمرة مع المدرب السابق إيلي بلاتشي قال: من يقول إن بيني وبين بلاتشي أي خلاف فهو مخطىء بل كاذب ولا يوجد بيننا أي خلاف,, ربما يكون البعض قد اعتقد ذلك كونه لم يكن يشركني في المباريات.
هذا ما أطلبه من زملائي:
وطالب التيماوي زملاءه اللاعبين دوليين كانوا او غيرهم,, كباراً كانوا أم صغاراً بالتعاون فيما بينهم والتكاتف ومساعدة المدرب الجديد صفوت سوزيتش من أجل إعادة الهيبة الى الفريق الهلالي وحتى يتحقق الهدف المنشود من التعاقد معه,, وقال: إذا لم نتكاتف ونتعاون فلن ينجح معنا أي مدرب.
انتقالي للأهلي كذبة:
ونفى نفياً قاطعاً ان يكون لديه أي نية للانتقال للنادي الاهلي كما أشيع مؤخرا,, وقال: أنا في كامل سعادتي وراحتي في الهلال ولا أجد نفسي في غيره ولم أفكر في الانتقال منه.
نعم,, مسؤوليتي والثنيان مضاعفة:
واعترف التيماوي في ثنايا حديثه بأنه وزميله قائد الفريق يوسف الثنيان وفيصل ابو اثنين والشريدة أمام مسؤولية مضاعفة كونهم اكثر لاعبي الفريق خبرة ووعد بأن يكون هو وزملاؤه عند مستوى هذه المسؤولية.
لا تخافوا على الهلال وساندوه:
اختتم خالد التيماوي حديثه بدعوة جميع الهلاليين للوقوف الى جوار ناديهم عامة والفريق الكروي على وجه الخصوص,, وخصوصا في الفترة المقبلة لأنه كما قال بحاجة لوقفة صادقة من محبيه.
واضاف: لا تخافوا أبداً على الهلال لانه سيظل بإذن الله كبيراً برجاله وابطاله وتاريخه وجماهيره.
,, كما وجّه دعوة خاصة لمحبي الهلال طالباً منهم حماية الفريق من الحملات التي يتعرض لها من صحف واقلام معينة,, ودلل على ذلك بما يتعرض له دوماً بالنجمان سامي الجابر وعبدالله الشريدة من غمز ولمز وتجريح.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved