أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th February,2001 العدد:10358الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

باتيستوتا يقود روما إلى الابتعاد بالصدارة ولاتسيو يتابع انتصاراته
قاد المهاجم الدولي الارجنتيني غابرييل باتيستوتا فريقه روما الى الابتعاد 6 نقاط في صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم سعيا الى احراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1983، عندما حول تخلفه صفر/1 حتى الدقيقة 73 الى فوز بهدفين سجلهما في الدقيقتين 74 و83 في مرمى مضيفه بارما في قمة المرحلة السابعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب الاحد الماضي.
وضرب باتسيتوتا عصافير عدة بحجر واحد لأنه انقذ فريقه من التعرض لخسارته الثالثة هذا الموسم وقاده الى الابتعاد 6 نقاط ولحق هو نفسه بمهاجم ميلان الاوكراني اندري شفتشنكو بصدارة لائحة هدافي الدوري برصيد 13 هدفاً.
ورفع باتسيتوتا الملقب ب (باتيغول) رصيده الى 165 هدفا في الدرجة الاولى الايطالية، وساهم بالتالي في تعزيز حظوظ فريقه لتحقيق الهدف المنشود باحراز اللقب الذي غاب عن خزائنه منذ موسم 82 83 بقيادة البرازيلي الشهير فالكاو.
يذكر ان باتيستوتا انتقل الى روما مطلع الموسم الحالي بعد 9 مواسم امضاها مع فيونتينا وسجل 152 هدفا مع فريقه السابق في الدرجة الاولى (رقم قياسي لفيورنتينا)، فضلا عن 16 هدفا عندما كان الفريق في الدرجة الثانية,,ورفع روما رصيده الى 39 نقطة بفارق 6 نقاط امام مطارده المباشر يوفنتوس الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم وكانت امام مضيفه اتلانتا 1/2 في افتتاح المرحلة السبت ما سمح لفريق العاصمة بضمان لقب بطل الذهاب الرمزي.
يذكر ان بارما خاض المباراة بقيادة مدرب بولونيا ونابولي السابق رنزو اوليفيري الذي خلف اريغو ساكي المستقيل من منصبه لأسباب شخصية بعد 23 يوما فقط من اشرافه على الفريق.
وبكر بارما بالتسجيل في الدقيقة 35 عبر ماركو دي فايو بعد 6 دقائق من اهدار نجم روما ومنتخب ايطاليا فرانشيسكو توتي ركلة جزاء وانتظر روما حتى الدقيقة 74 ليدرك التعادل عبر باتيستوتا الذي اضاف هدف الفوز في الدقيقة 83.
وتابع لاتسيو نتائجه الايجابية بقيادة مدربه الجديد دينو زوف وحقق فوزه الرابع على التوالي منذ اشراف الاخير على دفته بعد رحيل السويدي زفن غوران اريكسون لتولي تدريب منتخب انكلترا مطلع العام الحالي.
وجاء فوز لاتسيو على حساب ليتشي بثلاثة اهداف للارجنتينيين هرنان كريسيو (41 و65) ووان سيباستيان فيرون (75) مقابل هدفين لاليساندرو كونتيكيو (51) وكريستيانو لوكاريللي (80 من ركلة جزاء).
ولحق لاتسيو بيوفنتوس في المركز الثاني برصيد 33 نقطة بيد انه يتخلف عنه بفارق الاهداف.
واستعاد ميلان توازنه وحقق فوزا صعبا على ضيفه ريجينا السابع عشر قبل الاخير بهدف للدولي البرازيلي ليوناردو في الدقيقة 79.
وكان ميلان سقط في فخ التعادل مع بريشيا 1/1 في المرحلة السابقة.
وحقق انتر ميلان فوزا ثمينا على مضيفه بولونيا بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كريستيان فييري (26) ولويجي دي بياجيو (61) والدولي اليوغسلافي فلاديمير يوغوفيتش (62).
وفاز اودينيزي على مضيفه فيتشنزا بهدفين للدنماركي مارتن يورغنسن (13) وماسيمو مارجيوتا (90) مقابل هدف للوكا طوني (43) من ركلة جزاء وصعد الى المركز السابع برصيد 25 نقطة.
وسقط باري امام ضيفه بريشيا بهدف للمغربي رشيد نكروز (64) مقابل 3 أهداف هدفين للالباني ايغلي تار (37) وداريو هوبنر (73 و85).
ولعب باري 87 دقيقة بعشرة افراد بعد طرد المدافع السويسري جوزيبي ماتزاريللي بعد تسببه بركلة جزاء اهدرها هوبنر كما اهدر اندريا بيرلو ركلة جزاء ثانية لبريشيا في الدقيقة 85.
وكان بيروجيا فاز على فيرونا 1/صفر السبت.
ترتيب فرق الصدارة:
1 روما 39 نقطة من 17 مباراة.
2 يوفنتوس 33 من 17.
3 لاتسيو 33 من 17.
4 اتلانتا 29 من 17.
5 ميلان 27 من 17.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved