أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th February,2001 العدد:10358الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

بوظو يؤكد
قارة آسيا تملك 10 حكام من النخبة العالمية
* أكد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العميد فاروق بوظو ان اسيا تملك 10 حكام من النخبة العالمية لكنه اعترف ان العدد ليس كافيا قياسا على حجم القارة الصفراء.
وقال بوظو على هامش اجتماعات للحكام وحاملي الراية الجدد المنضمين الى الاتحاد الدولي في كاولالمبور: نملك عشرة حكام من النخبة العالمية وذلك بناء على ادائهم في البطولات القارية وتلك التي تقام تحت اشراف الاتحاد الدولي فيفا لكن هذا العدد ليس كافيا لقارة اسيا لكي تقول كلمتها على الساحة الدولية، لانها في حاجة على الاقل الى 20 حكما.
واوضح انا واثق من قدرتنا على تحقيق هذا الهدف في المستقبل القريب لكن الامر مرتبط بمدى دعم الاتحادات الوطنية الاسيوية.
واشار الى انه منذ عام 1994 كلف الحكام الاسيويون بادارة مباريات عدة باشراف الاتحاد الدولي بما فيها بطولات كأس العالم وقال لم تقتصر الامور على ادارة مباريات في الادوار الاولى فقط بل شملت الادوار النهائية ايضا .
واضاف هذا الامر يؤكد ثقة الفيفا بمدى التطور الذي حققه التحكيم الاسيوي في السنوات الاخيرة، وانا واثق من قدرتنا على التقدم في هذا المجال .
وكشف انه يعمل على مشروع للنهوض بمستوى التحكيم الاسيوي وقال سنطلب من الاتحادات الوطنية ان تحدد لنا اسماء الحكام التي تعتبر ان لديهم القدرة ويملكون الكفاءة ليصبحوا من النخبة، ثم يأخذ الاتحاد الاسيوي هؤلاء على عاتقه ويجمعهم لالقاء المحاضرات عليهم وتدريبهم واطلاعهم على القوانين الجديدة قبل ان يحكم عليهم من خلال مباريات صعبة محلية او قارية ثم في المسابقات الاسيوية .
وتابع بهذه الطريقة نستطيع ان نواكب تطورهم لكي يتمكنوا من فرض انفسهم في البطولات التي تقام باشراف الفيفا .

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved