أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th February,2001 العدد:10358الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

رئيس وزراء هولندا وممثل الاتحاد الأوروبي يزوران أسمرة وأديس أبابا
اللجنة العسكرية الدولية لتطبيق اتفاق السلام الإثيوبي/ الإريتري تجتمع اليوم بنيروبي
* أديس أبابا أ,ف,ب
وصل ممثل الاتحاد الأوروبي لشؤون القرن الأفريقي رينو سيري الى أديس أبابا لمناقشة وضع خطة السلام الشامل الموقعة في 12 كانون الأول/ ديسمبر الماضي موضع التطبيق، كما علم أمس من مصادر دبلوماسية غربية.
وأضافت هذه المصادر ان سيري، وهو نائب وزير الخارجية الايطالي، القادم من أسمرة، التقى عددا من الشخصيات الاثيوبية وبينهم رئيس الوزراء ميليس زيناوي ووزير خارجيته سيوم مسفين.
وتناولت محادثاته تطبيق اتفاقيات السلام بالاضافة الى اجتماع لجنة التنسيق العسكرية التابعة لبعثة الأمم المتحدة في اثيوبيا واريتريا المتوقع عقده اليوم السادس من شباط/ فبراير في نيروبي، على حد ما اعلن دبلوماسي غربي رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس.
واعتبر الدبلوماسي ان ذلك يشكل مرحلة مهمة للسير قدما باتجاه تطبيق اتفاق السلام .
وردا على وجود وفدين في هذا الاجتماع، أشار هذا المصدر الدبلوماسي الى أن الطرفين عبرا عن رغبتهما في التوجه الى نيروبي، إلا إذا طرأت مشكلة في اللحظة الأخيرة .
يذكر أن عملية السلام متعثرة بسبب خلافات استجدت بين أسمرة وأديس أبابا حول مسألة اعادة انتشار الوحدات والمسألة المتعلقة بالحدود الدقيقة للمنطقة الأمنية المستقبلية المؤقتة حيث ينبغي ان ينتشر 4200 من الجنود الدوليين المكلفين السهر على قرار وقف اطلاق النار بين البلدين.
وبمبادرة منها، قدمت بعثة الأمم المتحدة مطلع الأسبوع لسلطات البلدين رسما للمنطقة الأمنية المستقبلية بعرض 25 كيلومترا على طول الحدود داخل الأراضي الاريترية.
وخلص الدبلوماسيون الغربيون الى القول ان سيري قام مساء أمس الأول بزيارة خاطفة الى أسمرة للقاء رئيس الوزراء الهولندي فيم كوك الذي وصل هوالآخر الى العاصمة الاثيوبية أمس الاثنين، قبل أن يعود سيري الى روما ليلا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved