أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th February,2001 العدد:10358الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

في 12 مارس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية
وزراء خارجية العرب يناقشون 38 بنداً تتناول مختلف القضايا العربية
* القاهرة واس:
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عصمت عبدالمجيد ان الأمانة العامة للجامعة قامت بتوزيع جدول الأعمال الأصلي للدورة 115 لمجلس الجامعة المقرر عقده يومي 12 و13 مارس المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة برئاسة وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم على وزراء الخارجية العرب لتدارس ما ورد به من موضوعات حتى يمكن لهم اتخاد القرار المناسب عند انعقاد الدورة.
ولفت عبدالمجيد الى ان جدول الأعمال الاصلي يتضمن 38 بنداً تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك مشيراً الى انه سيتم توزيع جدول أعمال اضافي قبيل انعقاد المجلس بعشرة ايام يتضمن القضايا العاجلة التي تريد بعض الدول العربية ادراجها.
وأوضح في تصريح له أمس ان بنداً خاصاً سيتصدر جدول الأعمال يتعلق باعداد جدول أعمال القمة العربية لمجلس الجامعة في دورتها 13 التي ستعقد في العاصمة الأردنية عمان في مارس المقبل بالاضافة الى مناقشة تقرير الأمين العام بين دورتي الانعقاد.
وأبلغ الأمين العام ان هناك بنوداً دائمة على جدول الأعمال منها قضية فلسطين والاحتلال الإسرائيلي للاراضي العربية ومتابعة تطورات الانتفاضة الفلسطينية ودعمها وقضيتي القدس واللاجئين وتطورات فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي والتضامن العربي مع لبنان ومشروع الاتحاد العربي واحتلال إيران للجزر الاماراتية والوضع في الصومال وجزر القمر والمخططات التآمرية الاجنبية ضد السودان ورفع العقوبات المفروضة على السودان في مجلس الأمن الدولي.
وأضاف عبدالمجيد ان جدول الاعمال يتضمن بنداً حول العقوبات المفروضة على ليبيا بسبب النزاع حول ما يعرف بقضية لوكربي.
وأفاد الدكتور عبدالمجيد بأن جدول أعمال المجلس سيبحث قضية السلاح النووي الإسرائيلي واسلحة الدمار الشامل الإسرائيلية وما تمثله من تهديد للأمن العربي اضافة الى مخاطر التعاون العسكري التركي الإسرائيلي على الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما يناقش المجلس قوة التدخل الاوروبية واثرها على العلاقات العربية الاوروية اضافة الى مناقشة السباق العلمي بين العرب وإسرائيل وورقة عمل حول المقاطعة العربية لإسرائيل بين الماضي والحاضر.
وقال ان جدول الأعمال يتضمن ايضاً بنداً خاصاً حول تجديد تعيين الدكتور عبدالعزيز النصر الله وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني بالمملكة العربية السعودية رئيساً للجنة العربية الدائمة للشؤون المالية والإدارية لمدة عامين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved