أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th February,2001 العدد:10358الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

بدأها بالعاصمة العمانية
مسؤول كويتي في جولة خليجية لتنسيق المواقف حيال التهديدات العراقية للكويت
* مسقط أ,ف,ب
بدأ وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله بمسقط مساء أمس الأول جولة تشمل أيضا قطر والامارات العربية المتحدة والبحرين تهدف الى تنسيق المواقف حيال التهديدات العراقية الأخيرة للكويت والبحث في سبل انجاح القمة العربية المقبلة,وفي تصريحات أدلى بها قبيل مغادرته الكويت، قال الجار الله انه يحمل رسائل من وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الصباح الى نظرائه في هذه الدول تؤكد اهتمام دولة الكويت بأمن واستقرار المنطقة لاسيما في ظل تهديدات النظام العراقي التي أطلقت أخيرا .
وأكد الجار الله ان الكويت وبقية دول مجلس التعاون على اتفاق تام تجاه مجمل القضايا لكن التهديدات العراقية التي يطلقها الرئيس العراقي وأعوانه تتطلب منا ان ننسق مواقفنا ونتبادل وجهات النظر بشأنها .
كما سيبحث الجار الله في السبل الكفيلة لانجاح القمة العربية التي ستعقد الشهر المقبل في عمان لا سيما ان الأمة العربية تمر بمرحلة حرجة بسبب ما يحدث لاخواننا الفلسطينيين من جهة والتصعيدات العراقية من جهة أخرى على حد قوله.
يشار الى ان وكيل وزارة الخارجية العراقي نزار حمدون اختتم مساء أمس الأول زيارة استمرت ثلاثة أيام للدوحة زعم خلالها وجود مساع قطرية لتحقيق تقارب بين بغداد والكويت.
وكان الجار الله زار السعودية الاسبوع الماضي حيث بحث في الأوضاع المتعلقة بمنطقة الخليج وتبادل وثائق الحدود البحرية التي تم توقيعها بين البلدين في تموز/ يوليو الماضي.
وتأتي زيارة الجار الله الى مسقط بينما يقوم وزير الدولة للشؤون الخارجية سليمان ماجد الشاهين بزيارة الى موريتانيا في اطار جولة شملت أيضا الجزائر وتونس.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية ان الشاهين اطلع أمس الأول الرئيس الموريتاني معاوية ولد الطايع على التهديدات العراقية الأخيرة التي استهدفت الكويت وأمن واستقرار المنطقة في انتهاك للقرارات الصادرة عن مجلس الأمن والمتعلقة بحرب تحرير الكويت من الاحتلال العراقي.
ويفترض ان يتوجه الشاهين بعد موريتانيا الى المغرب.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved