أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th February,2001 العدد:10359الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

الهلال والأهلي والشباب يمثلون الكرة السعودية
تحديد وتثبيت مواعيد تصفيات ونهائيات أربع مسابقات وتأجيل البت بدمج البطولات
ثبتت الامانة العامة للاتحاد العربي في كرة القدم في ختام اجتماعاتها في دمشق مواعيد تصفيات ونهائيات المسابقات للعامين الحالي والمقبل بعد ان كانت اجلت اثنتين منها الى العام 2002 بسبب كثافة الارتباطات في الاستحقاقات الخليجية والدولية.
وقد اقرت الامانة بشكل نهائي اقامة بطولة الاندية ابطال الدوري السابعة عشرة من 28 نوفمبر الى 9 ديسمبر 2001 في ضيافة السد القطري وثبتت اقامة بطولة النخبة العربية السابعة في دمشق من 2 الى 6 ابريل القادم في ضيافة الجيش السوري ومشاركة الصفاقسي التونسي والنصر والهلال السعوديين.
ورحلت بالتالي بطولة كأس الكؤوس العربية الثانية عشرة الى الفترة من 27 فبراير الى 10 مارس 2002 في ضيافة الملعب التونسي على ان تحمل اسم كأس شهداء الاقصى وتبعا لذلك يشارك الهلال باعتباره حامل اللقب.
وكذلك تم ترحيل بطولة كأس العرب الثامنة للمنتخبات المقررة في الكويت الى الفترة من 16 الى 26 ابريل 2002.
وتم ارجاء البت بمشروع دمج بطولتي ابطال الدوري وكأس الكؤوس افساحا في المجال امام الاتحادات العربية الوطنية لارسال مقترحاتها في هذا الشأن.
وفيما يلي برامج التصفيات التمهيدية لبطولتي الاندية ابطال الدوري وابطال الكؤوس، علما بانه لم يتم الاتفاق على برامج التصفيات التمهيدية لكأس العرب التي تركت الى اجتماع لاحق.
أبطال الدوري
المجموعة الاولى: تأهل الى النهائيات الاولى العين الاماراتي بصفته بطلا لاندية مجلس التعاون الخليجي والسد القطري بصفته منظم البطولة.
المجموعة الثانية: تضم الاهلي السعودي وبطل السودان واهلي صنعاء وتقام مبارياتها على طريقة التجمع بضيافة الاهلي السعودي في جدة من 20 الى 24 مايو المقبل ويتأهل فريقان الى النهائيات.
المجموعة الثالثة: تضم مولودية وهران الجزائري والفاسي المغربي وموريتانيا موبايل الموريتاني والاهلي الليبي، وتقام مبارياتها على طريقة الذهاب والاياب في 27 ابريل الى 10 يونيو المقبلين، ويتأهل فريق واحد.
المجموعة الرابعة: تضم حطين السوري والفيصلي الاردني والنجمة اللبناني وبطل فلسطين، وتقام مبارياتها على طريقة التجمع بضيافة الفيصلي من 22 الى 26 يوليو المقبل ويتأهل فريقان.
كأس الكؤوس
تأهل الى النهائيات الهلال السعودي بصفته حامل اللقب والملعب التونسي بصفته منظم البطولة.
المجموعة الاولى: تضم الريان القطري وابطال الكويت والامارات والبحرين، ولم يحدد موعد مبارياتها ويتأهل فريقان الى النهائيات.
المجموعة الثانية: تضم الشباب السعودي والهلال السوداني وشعب حضرموت اليمني وتقام مبارياتها على طريقة التجمع بضيافة الشباب في الرياض من 30 اغسطس الى 3 سبتمبر المقبلين، ويتأهل فريق واحد.
المجموعة الثالثة: تضم وداد تلمسان الجزائري والفتح الرباطي المغربي وشبيبة انوازيبو الموريتاني، وتقام مبارياتها على طريقة التجمع بضيافة وداد تلمسان من 25 الى 28 سبتمبر القادم ويتأهل فريق واحد.
المجموعة الرابعة:
تضم الجيش السوري والاقصى الفلسطيني وشباب الساحل اللبناني وبطل الاردن (الفيصلي او الوحدات) وستقام مبارياتها على طريقة التجمع من 10 الى 14 يونيو القادم على ان تتفق الاطراف لاحقاً على مكان اقامتها ويتأهل فريقان.
بطولة النخبة السابعة
ستقام في دمشق من 2 الى 6 ابريل بضيافة الجيش السوري ومشاركة الصفاقسي التونسي والهلال والنصر السعوديين وفق الجدول الآتي:
2 4: الهلال مع الجيش، والنصر مع الصفاقسي.
4 4: الهلال مع النصر: والجيش مع الصفاقسي.
6 4: الهلال مع الصفاقسي، والجيش مع النصر.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved