أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th February,2001 العدد:10359الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

باكستان تدعو الهند مجدداً للقاء
عند نقطة وسط لإنهاء صراع 53 عاماً
* مخيم مانيكبايان للاجئين باكستان رويترز
وجه برويز مشرف الحاكم العسكري لباكستان دعوة الى الهند لانهاء الصراع المستمر منذ 53 عاما على منطقة كشمير المتنازع عليها بقبول حل وسط بشأن المطالب الباكستانية.
وجاءت دعوة مشرف في أعقاب خطوات اتخذتها باكستان ورئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجبايي على مدى الشهرين الماضيين لتخفيف حدة التوتر على الخط الذي يقسم كشمير بين باكستان والهند.
وقال مشرف في اجتماع عقد بمناسبة يوم التضامن مع كشمير وهو يوم عطلة رسمية في باكستان يا سيد فاجبايي,, اظهر فنك في الادارة وتقدم لحل مشكلة كشمير,, أريد أن أؤكد انني وكل الباكستانيين سنتقدم الى منتصف الطريق لملاقاتك .
وأضاف مشرف الذي تحدث في مخيم للاجئين من المنطقة التي تسيطر عليها الهند في كشمير ان الخطوات التي اتخذت على مدى الشهرين الماضيين ومنها وقف الهند لاطلاق النار على المقاتلين داخل كشمير وخفض القوات الباكستانية على الحدود قد أسهمت في تخفيف حدة التوتر.
لكنه حذر من أن فرصة السلام قد تتبدد ما لم تسمح الهند بزيارة لجنة مؤلفة من خمسة أعضاء من مؤتمر حرية كل الأحزاب وهو ائتلاف يضم جماعات كشميرية موالية لباكستان, ولم يحصل سوى عضو واحد على جوار سفر.
وقال أطالب الهند بعدم تعطيل هذه الزيارة, يتعين اتخاذ قرار وأنا لا أفهم سبب تأجيل اتخاذه,, كلما تأخر اتخاذ هذا القرار كلما ضعفت عملية السلام .
ويرغب الائتلاف الساعي الى السلام في ارسال ممثليه لباكستان لاجراء محادثات مع المسؤولين وجماعات المقاومة الكشميرية المتمركزة هناك.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved