أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th February,2001 العدد:10360الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ذو القعدة 1421

القرية الالكترونية

بحلول عام 2007م
برامج تشفير المعلومات تسحب البساط من تحت برمجيات الحماية
* الجزيرة خاص:أكدت دراسة حديثة ان تزداد أهمية برمجيات تشفير المعلومات في الأعوام الستة القادمة لتتجاوز بذلك أهمية برمجيات الحماية من الفيروسات المعلوماتية لحماية البيانات والشبكات المحلية والخارجية.
وأوضحت الدراسة التي أعدتها شركتا فروست اند سليفان أن يصل اجمالي الانفاق على برمجيات تشفير البيانات Encrypation بحلول عام 2007م الى نحو 3,13 مليارات دولار لتتجاوز بذلك الانفاق على برمجيات الحماية من الفيروسات.
وأشار أحد المتخصصين في الشركة الى أن الاهتمام بفلترة وترشيح المعلومات للحماية الأمنية من محتويات الانترنت سيتزايد مما سيساعد مطوري برامج التشفير على النجاح في مقابل تدني وانخفاض الاعتماد على برمجيات الحماية من الفيروسات المعلوماتية مؤكداً انها ستتضاعف من نحو 38 مليون دولار حاليا لتصل الى نحو 1,36 مليار دولار بحلول عام 2007م.
وقالت الدراسة التي حصلت الجزيرة على نسخة منها ان تزايد اعتماد المستخدمين على حماية بياناتهم باستخدام أدوات وبرامج ترشيح وتشفير المعلومات سيكون عاملاً مساعداً لمطوري تلك البرامج.
وفي نفس الوقت سيقلل من الاعتماد على البرمجيات التي لا تقدم الحلول الأمنية الكاملة من برامج تفحص وجدران نارية وفلترة معلومات وتشفيرها وهو ما يسعى إليه مطورو برامج التشفير في الوقت الحالي.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved