أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th February,2001 العدد:10360الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

عصر غدٍ ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين
ولي العهد يرعى سباق الخيل على كأس الملك عبدالعزيز
الأمير عبدالله استقبل المواطنين وتسلم رسالة من رئيسة سريلانكا
* * الرياض عايض البقمي واس:
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ورئيس نادي الفروسية عصر يوم غد الجمعة حفل مهرجان السباق الكبير الذي يقام للمرة الثالثة على كأس صاحب الجلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وخصص له الشوط الخامس لخيل الانتاج وذلك بميدان سباق الخيل بالملز.
وقد نوه صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس اللجان الفنية بنادي الفروسية بالدعم الكبير الذي تلقاه رياضة الفروسية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله .
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة ان رعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لهذا الاحتفال الكبير ودعمهما الدائم والمستمر تأكيد للمكانة الكبيرة التي تحظى بها رياضة الفروسية بالمملكة.
وأبرز سموه ما تلقاه هذه الرياضة من دعم متواصل على جميع المستويات مما كان له أكبر الأثر فيما وصلت اليه من نجاح وتطور مستمر.
وقال: ان جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله كان أول من شجع ورعى رياضة الفروسية ومنحها الدعم الكبير .
وبيّن ان تنظيم مهرجان الفروسية على كأس الملك عبدالعزيز جاء بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ورئيس نادي الفروسية تخليدا للذكرى العظيمة لفارس التوحيد الذي أرسى دعائم هذا الكيان الكبير.
ورأى سموه ان هذه المناسبة تمثل فرحة لأبناء الوطن بشكل عام ولعشاق الفروسية على وجه الخصوص.
ورفع الأمير متعب بن عبدالله في ختام تصريحه الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظهما الله على هذه الرعاية الكريمة متمنيا ان يظهر حفل السباق الكبير على كأس الملك عبدالعزيز في عامه الثالث بالمظهر المشرف الذي يوازي أهمية تلك المناسبة الخالدة والعزيزة على قلوب الجميع.
من جانبه رفع المدير العام لنادي الفروسية راشد بن عبدالمحسن الزنيدي الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ورئيس نادي الفروسية لرعاية سموه حفل السباق الكبير على كأس الموحد رحمه الله .
وقال: ان محبي ومتابعي رياضة الفروسية يسعدون دائما بهذه الرعاية الكريمة ويثمنون لسمو ولي العهد هذه اللفتة الكريمة في اطار ما تلقاه هذه الرياضة من دعم وتشجيع كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .
وأشار الزنيدي الى ان نادي الفروسية أكمل جميع الترتيبات التي تكفل باذن الله نجاح هذه المناسبة الكبيرة بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس نادي الفروسية الذي يحرص على تكامل جميع الترتيبات التي من شأنها اظهار هذه المناسبة الهامة بالمظهر المشرف.
ويتكون السباق من خمسة أشواط على النحو التالي:
الأول الدرجة الثالثة، 2000م، الأمير عبدالله بن سعود بن عبدالله آل سعود انتاج 22000 ريال.
الثاني مفتوح الدرجات، 2000 م، الأمير فهد بن ابراهيم بن مشاري آل سعود انتاج 3 سنوات 30000 ريال.
الثالث مفتوح الدرجات 2000 م، الأمير ناصر بن سعود بن فرحان آل سعود مستورد 30000 ريال.
الرابع خيل الدرجة الثالثة 2409 م، الأمير سعود بن ناصر بن سعود بن فرحان آل سعود مستورد 22000 ريال.
الخامس مفتوح لجميع الدرجات 2409 م، كأس صاحب الجلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود إنتاج 400000 ريال.
من جهة أخرى تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز رسالة من فخامة الرئيسة شاندريكا بندارانايكا رئيسة جمهورية سريلانكا.
وقام بتسليم الرسالة لسموه معالي وزير خارجية سريلانكا لكشمان كاديرجامار خلال استقبال سمو ولي العهد له في مكتبه برئاسة الحرس الوطني في الرياض أمس.
وقد نقل معاليه لسمو ولي العهد تحيات وتقدير فخامة رئيسة جمهورية سريلانكا
وحضر الاستقبال سفير سيرلانكا لدى المملكة نوفل سالي جابر.
من جهة أخرى استقبل صاحب السو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مكتب سموه برئاسة الحرس الوطني بالرياض أمس جموعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه.
وحضر الاستقبال معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الشيخ عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري وعدد من المسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved