أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th February,2001 العدد:10360الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ذو القعدة 1421

محليــات

مسؤولون بعدد من العواصم العربية
المملكة تفانت في خدمة ضيوف الرحمن
نوه وزير الصحة الكويتي الدكتور محمد الجار الله بالتعاون السعودي الكويتي في تسيير حملات الحج والذي وصفه بانه رائع.
وثمن الجار الله في تصريح نشرته صحيفة الوطن الكويتية أمس الجهود الحثيثة للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتقديمها كافة التسهيلات لهم من قبل الجهات المختصة ومنها السفارة السعودية في الكويت.
ومن جانبه نوه مساعد الأمين العام لبعثة الحج الكويتية ناصر المويزري بالتعاون من قبل الجهات المختصة بالحج في المملكة والتسهيلات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.
كما أعرب مسؤولون اردنيون عن تقديرهم للخدمات المتميزة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم, وقالوا في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء السعودية ان جموع الحجاج الذين يفدون إلى الديار المقدسة سنوياً لاداء فريضة الحج يلهجون بالشكر والتقدير والامتنان لحكومة خادم الحرمين الشريفين للخدمات الجليلة التي تقدمها الأجهزة المختصة بالحج في المملكة لرعاية حجاج بيت الله الحرام.
وقال مدير الحج في وزارة الأوقاف الاردنية ان ما تقدمه حكومة المملكة من رعاية وعناية بحجاج بيت الله الحرام غنية عن الوصف وهي بكل المقاييس خدمات جليلة ورائدة.
واضاف ان الخدمات التي تقدمها الأجهزة المختصة في المملكة للحجاج طيلة موسم الحج ظلت على الدوام العامل المهم لاداء فريضة الحج بكل سهولة ويسر.
وقال مدير شؤون المساجد في الأردن الشيخ منصور الحياري ان المسلم الزائر للمملكة يشعر بالفخر والاعتزاز لما تقوم به حكومة المملكة من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام وخاصة فيما يتعلق بتوفير الخدمات واجواء الطمأنينة خلال موسم الحج.
وأضاف ان الانجازات التي حققتها المملكة في كافة المجالات الحضارية من توفر وسائط النقل الحديثة والمساكن الجيدة والرعاية الطبية المتميزة للحجاج سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة وباقي المشاعر المقدسة تسهم بعون الله تعالى في مساعدة الحجاج على أداء الفريضة بكل سهولة ويسر.
وعبر وكيل وزارة الأوقاف الأردنية عبدالفتاح صلاح عن تقديره للتعاون الذي تبديه وزارة الحج في المملكة مع بعثات الحج العربية والاسلامية خلال موسم الحج، وقال ان لهذا التعاون الايجابي كبير الاثر في انجاح مواسم الحج.
وأوضح ان الأجهزة السعودية تتفانى على مدار موسم الحج من كل عام في تقديم أفضل الخدمات والرعاية الدائمة لحجاج بيت الله الحرام.
وأشار المسؤول الأردني إلى أن الوزارة استكملت بالتعاون مع الأجهزة الأردنية المختصة الاجراءات المتعلقة بمواعيد سفر حملات الحج الأردنية وتم تحديد اماكن اقامة الحجاج الاردنيين في مكة المكرمة والمدينة المنورة وبقية المشاعر المقدسة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved