أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th February,2001 العدد:10360الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

سيتم الاتفاق على لقاء ودي لمنتخبنا مع إنجلترا في الرياض,,,صالح بن ناصر
اجتماعات لجنة التفاهم السعودية البريطانية لتعزيز التعاون بين البلدين
وصف وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور صالح بن احمد بن ناصر الاجتماع العاشر للجنة التفاهم الشبابي والرياضي السعودية البريطانية الذي بدأ يوم الاثنين الماضي في لندن بأنه مهم في اطار تعزيز التعاون بين البلدين في هذه المجالات.
وأوضح ان جدول اعمال هذا الاجتماع يضم العديد من النقاط التي تشمل كافة مجالات التعاون الشبابي والرياضي بين البلدين ومن بينها تقييم البرامج المنفذة في عام 2000م واقرار البرامج المقترحة لعام 2001م.
وقال في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان البرامج التي تم تنفيذها في عام 2000 بلغت 42 برنامجا من بين 44 برنامجا مقترحا مشيرا الى ان ذلك يعتبر انجازا جيدا للجانبين.
واضاف انه يجري الآن اقرار برامج عام 2001م وعددها 27 برنامجا مبينا ان انخفاض العدد عن العام الماضي يعود الى ان هذا الاجتماع كان يفترض ان يتم في شهر اكتوبر الماضي وتم تأجيله الى فبراير الحالي نظرا لارتباطات الجانبين العام 2001م.
واشار الدكتور ابن ناصر الى ان هذه البرامج ستكون مركزة جدا وتتعلق من جانب الطب الرياضي وما يتعلق بمستشفى الامير فيصل بن فهد للطب الرياضي حيث هناك برامج ماجستير في المستشفى بالتعاون مع جامعتين بريطانيتين كما ان هناك تعزيزا لزيارات الشباب بين الجانبين حيث سيزور 12 شابا سعوديا بريطانيا بعد ان تم ترتيب زيارة لشبان بريطانيين للمملكة في العام الماضي.
واوضح ان البرامج المقترحة تشمل تعزيز التعاون في المجالات الرياضية المختلفة سواء في كرة القدم او الكرة الطائرة او العاب القوى والجمباز والاسكواش والتربية البدنية اضافة الى ترتيب عقد اجتماع مع مسؤولي الاتحاد الانجليزي لكرة القدم وسيحدد ذلك فيما بعد.
واضاف انه شكلت لجنة مصغرة من الطرفين لصياغة المقترحات الخاصة بعام 2001م.
وقال ان الاتفاقية الشبابية والرياضية بين المملكة وبريطانيا تأتي في اطار الاتفاقيات المتعددة التي وقعتها المملكة مع دول اخرى وعددها 27 دولة ولكن اهمية هذه الاتفاقية تأتي من حرص الجانبان على تعزيزها خاصة وان المملكة مستفيدة من الخبرات البريطانية في هذا المجال كما ان الجانب البريطاني متفهم وحريص على تنفيذها.
وعن اقامة لقاء ودي بين المنتخبين السعودي والانجليزي لكرة القدم قال الدكتور صالح بن ناصر ان الاجتماع المنتظر مع اللجنة الجديدة للاتحاد الانجليزي سيركز على استمرارية التعاون خاصة في مجال اللقاءات الودية بين المنتخبين وغالبا فان اللقاء القادم سيكون في المملكة بعد اقراره خاصة وان المنتخبين سبق ان التقيا مرتين في عام 1988م في الرياض وانتهى بالتعادل 1/1 وفي عام 1998 في لندن انتهى بالتعادل السلبي.
وكانت سفارة خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا قد اقامت حفل استقبال تكريما للدكتور صالح بن ناصر والوفد المرافق له حضره اعضاء الجانب البريطاني في اللجنة المشتركة وكان في استقبال الحضور القائم بالاعمال بالسفارة سليمان الفريح.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved