أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th February,2001 العدد:10360الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

رأي
أسعد وراء كل فوز!!
حمد الراشد
* من يستطيع تحديد سر فوز الاتحاد الكبير على الوحدة 4/صفر,,؟ هل هي الروح الاتحادية المعروفة التي تظهر فقط وقت الأزمات وعندما يكون الفريق على المحك وفي فوهة البركان.
أم هي خطة المدرب دوتسينا وتكتيكه الموغل في الذكاء وتغييراته المدروسة واختياره الصائب للتشكيلة الاساسية التي دخل بها المباراة؟
ام هي جهود الادارة الاتحادية المخلصة التي ذللت العقبات وحلت جميع المشاكل وعالجت أسباب القصور؟
الأجابة الصحيحة,, روح الاتحاديين المعروفة اذا جاءت,, هبّت رياح الفوز من كل اتجاه واذا غابت,, غرق الفريق في بحر الخسائر,, وقد اعترف لي اكثر من نجم اتحادي عقب انتهاء حفلة الوحدة أن السر الحقيقي وراء الفوز يكمن في عودة الروح للفريق,, والسؤال هنا,, كيف غابت هذه الروح عن لقاءي القادسية والنجمة وكيف عادت في لقاء الوحدة,.
وقبل الاجابة على هذا السؤال المحير نشير الى دور عضو الشرف الفعال في عودة هذه الروح عندما اجتمع وعلى مدى ثلاث ساعات مع لاعبي الفريق قبل 48 ساعة من موعد مواجهة الوحدة,, ناقش خلال الاجتماع الخاص عضو الشرف الفعال اللاعبين في تفاصيل ماحدث وخلفيات نزيف النقاط امام القادسية والنجمة,, وكانت النتيجة,, وعداً قاطعاً من اللاعبين بتغيير الصورة الهزيلة وتعويض مافات,, والعودة من جديد للمنافسة القوية على الصدارة وربط هذه العودة بمباراة الوحدة,, وقد كان,,!!
هذه الصورة المقربة تكشف واقع الاتحاد,, فما حدث في مواجهة الوحدة ابلغ دليل على أن المشكلة لا تكمن في المدرب دوتسينا وحداثة عهده مع الفريق وحاجته لمزيد من الوقت لمعرفة امكانات اللاعبين وتوظيفها التوظيف الأمثل,, ولا تكمن في إدارة احمد مسعود وتأخرها في صرف راتب شهرين متأخرين,, ولا في محدودية عطاء المحترفين جيلسي ومارسيلو بل هي في اللاعبين اولاً واخيراً,, اذا ارادوا الفوز,, سعوا له بكل ما يملكون من عطاء وحماس وروح واصرار وعزيمة,, والعكس صحيح,.
ان الفوز الكبير على الوحدة 4/صفر وظهور الفريق بمستواه المعروف في الحصة الثانية فقط ابلغ دليل على مسؤولية اللاعبين في ضياع نقاط القادسية والنجمة,, فهم الذين صنعوا جسر الفوز الكبير على الوحدة,, اذا لا يعقل أن يكون المدرب دوتسينا قد تحول فجأة من مدرب مجتهد الى مدرب عبقري,, والادارة الاتحادية تحولت من إدارة مقصرة مسؤولة عن كل الاخفاقات الى إدارة مثالية,, نموذجية,, القضية يا سادة يا كرام قضية اللاعبين ومدى احساسهم بالمسؤولية وكيفية تعاملهم مع الحدث,, وما يقال عن لاعبي الاتحاد يقال عن لاعبي الفرق الاخرى,, فالجميع في الهوى شرق , واذا ادركنا هذه الحقيقة,, نكون قد عرفنا قيمة الجهود المخلصة التي تبذلها ادارات الأندية وقدرنا جهود المدربين,,, وأعطينا كل ذي حق حقه دون زيادة أو نقصان!!!

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved