أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th February,2001 العدد:10360الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

غداً الهلال والنصر,, والاتحاد والأهلي
اليوم تستأنف منافسات دوري ناشئي الممتاز بعد توقف استمر 76 يوماً
الشباب يستضيف الفتح ومن ينفرد بالصدارة,, واليرموك في استراحة نجران!
* كتب طارق العبودي
تستأنف عصر اليوم منافسات دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم الدور الثاني بعد توقف طويل جدا ومؤثر أعقب نهاية الاسبوع السابع آخر اسابيع الدول الاول استمر لما يزيد على 76 يوماً بدءا من يوم الجمعة 28 من شعبان الماضي لمنح اللاعبين فرصة تأدية امتحان الفصل الدراسي الاول بعيداً عن هموم الكرة ومتاعبها.
وكان من المقرر ان تستأنف المباريات في جولتها الثامنة يوم الخميس الماضي 7 من ذي القعدة الجاري الا ان الامانة العامة في اتحاد الكرة اجلت انطلاقة المباريات الى اليوم (الخميس) الذي سيشهد اقامة مبارتين فقط ضمن الجولة التاسعة فيما ستقام غدا الجمعة المباراتان المتبقيتان في هذه الجولة على ان تقام مباريات الجولة الثامنة يوم الخميس 20 من شهر ذي الحجة المقبل.
قوة وإثارة منذ البداية
وستشهد الجولة الافتتاحية لمنافسات الدور الثاني التي ستقام مبارياتها اليوم وغدا قوة واثارة منذ البداية حيث ستلتقي الفرق المتنافسة تقليديا وجها لوجه من خلال مباراتي الهلال والنصر والاتحاد والاهلي غدا الجمعة والشباب المتصدر ووصيفه الفتح واليرموك ونجران هذا اليوم.
الشباب x الفتح
وتعد مباراة الشباب والفتح التي ستجمع الفريقين عصر اليوم في ملعب الامير خالد بن سلطان بنادي الشباب اقوى هذه المباريات على الاطلاق كونها تجمع المتصدر ووصيفه اللذين لا يفصلهما سوى نقطة واحدة,, حيث سيبحث كلاهما عن الفوز ولا شيء غيره لأن الفريق الفائز سيحقق عدة مكاسب لعل اهمها اسقاط منافسه اولا وتثبيت اقدامه في القمة ثانيا.
وبدون شك فان الفريقين يعدان الافضل والاقوى من خلال نتائجهما التي تحققت في القسم الاول وان كان الشباب يتفوق بقوة خط هجومه الناري.
للشباب 16 نقطة متصدرا للفرق فيما للفتح 15 نقطة مطاردا بها الشباب في المركز الثاني.
اليرموك x نجران
يلتقي الفريقان على ملاعب مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان في واحدة من اهم المباريات حيث يسعى اليرموك صاحب المركز الرابع ب13 نقطة وبفارق الاهداف خلف الاهلي الى مواصلة منافسته الجادة منتظرا اي تعثر للشباب والفتح حتى يحتل مكانهما,,
فيما يسعى نجران لبدء رحلة الهروب من خطر الهبوط الذي بات يهدده من كل جانب اذ لا يقبع في المركز الاخير برصيد نقطة يتيمة فقط ولا امل له ببدء هذه الرحلة الا بالفوز ولا شيء غيره وان كان سيلاقي صعوبة كبيرة في هذه المباراة لقوة وصلابة فريق اليرموك.
غدا الجمعة كما اشرنا سيلتقي الهلال والنصر في ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في لقاء هام جدا لكليهما والذي سيكفل للفريق الفائز الاستقرار في منطقة الوسط ثم بدء رحلة المنافسة الصعبة كما سيلتقي في جدة على ملعب الامير سلطان بن فهد بنادي الاتحاد فريقا الاتحاد والاهلي في لقاء الطموحات المتناقضة حيث يفكر الاتحاديون فقط في كيفية الهروب من الخطر فيما يبحث الاهلاويون عن مواصلة المنافسة الجادة.
لقطات من الدور الأول
لعبت الفرق في القسم الاول 28 مباراة في سبع جولات وتمكن اللاعبون من تسجيل 95 أهداف اي بواقع 4,3 أهداف في كل مباراة.
* خط الهجوم الشبابي هو الاقوى بتسجيله 26 هدفا فيما خط الدفاع لفريق الفتح هو الاقوى اذ لم تهتز شباكهم سوى 3 مرات فقط.
* وبعكسهم تماماً فان خط هجوم نجران ودفاعه هما الاضعف اذا لم يسجل نجران سوى هدفين واهتزت شباكه 33 مرة.
* أكبر نتيحة احرزها الشباب بفوزه على نجران 13/صفر.
* فريقا الهلال والاتحاد بما يملكانه من عراقة وتاريخ وجماهير عكسا كل التوقعات وابتعدا عن المنافسة كثيرا وبات يصارعان من اجل البقاء!!
* نجران لم يحرز اي فوز في منافسات الدور الاول,, والفتح لم يحرز اي تعادل فيما خسرت جميع الفرق وان كان الشباب اقلها بخسارة وحيدة.
* الهلال خسر اول 4 مباريات لعبها على التوالي قبل ان يفجر مفاجأته بفوزه على الفتح الذي كان في الصدارة.
* لم تقدم الاندية المشاركة اي لاعب موهوب بما تعنيه الكلمة بل كان جميع اللاعبين بمستوى عادي.
* لم تحظ منافسات الدور الاول بالحضور الجماهيري الجيد ويبدو ان نتائج الكبار اثرت على ذلك.
* التحكيم كان سيئا جداً واشتكت منه جميع الفرق بلا استثناء!!

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved