أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Tuesday 13th February,2001 العدد:10365الطبعة الثـالثة الثلاثاء 19 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

الداوجونز يقود مؤشرات وول ستريت إلى تحقيق مكاسب
* الرياض مسعود المطيري
أغلقت أهم مؤشرات وول ستريت خلال تعاملات أمس على ارتفاع يقودها الداوجونز الذي حقق أمس مكاسب واضحة تجاوزت 165 نقطة وساهم بشكل فاعل في دعم المؤشرات الأخرى وكانت قطاعات المصارف والصحة ومبيعات التجزئة قد حققت مكاسب كبيرة ساهمت في تحسن الداوجونز الذي أغلق عند مستوى 10945,5 نقطة محققاً ارتفاعا بمايوازي 1,52% لم يحققه منذ خمس جلسات وكانت التعاملات الصباحية في وول ستريت قد سجلت تراجعاً للناسداك عقب تحذيرات مجموعة Emulex من احتمال تراجع نمو مبيعاتها وضعف الأرباح دون توقعات وول ستريت .
وخسر سهم Emulex خلال التعاملات مايوازي 48,4% ولكن الناسداك نشط خلال التعاملات المتأخرة بعد استمرار تحسن الداوجونز ووصلت أسعار أسهم التقنية إلى مستويات مغرية للشراء ساهمت في تثبيت المؤشر بمكاسب توازي 0,76% واستقر الناسداك نهاية التعاملات عند مستوى 2489,8 نقطة.
وساهم تحسن أسعار أسهم Cisco بمايوازي 5,5% و IBM بما يوازي 2,6% وتحسن معظم شركات الانترنت أواخر التعاملات إلى تحسن الناسداك.
وكسب ستاندرد آند بورز الواسع النطاق والمؤلف من أسهم 500 شركة مايوازي 1,2 نقطة واستقر نهاية التعاملات عند مستوى 1330,5 نقطة.
الجدير ذكره ان وول ستريت تنتظر فحوى التقرير الذي سيقدمه جرين سبان أمام الكونجرس اليوم الثلاثاء ويرى المتعاملون إن لاجديد سيقدمه جرين سبان في تقريره غير مشاكل نمو الاقتصاد التي تقترب من الصفر والتضخم والبطالة المعروفة سلفاً.

أعلـىالصفحةرجوع







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved