أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Tuesday 13th February,2001 العدد:10365الطبعة الثـالثة الثلاثاء 19 ,ذو القعدة 1421

محليــات

من آسيا وأمريكا وأوروبا
أمين رابطة الجامعات الإسلامية يشيد باستضافة خادم الحرمين ألف حاج
* الرياض واس:
أشاد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور جعفر عبدالسلام باستضافة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود للكثير من أبناء الأمة الإسلامية لاداء المناسك على نفقته الخاصة حفظه الله .
وقال في تصريح له بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافة الف حاج من مسلمي دول قارات آسيا وامريكا واوروبا لاداء الحج هذا العام ان المسلمين في تلك البلاد الذين استضافهم خادم الحرمين الشريفين على نفقته الخاصة في ذلك الوقت شعروا بالسعادة والفرحة وكانوا تواقين لاداء هذه المناسك والعودة والترابط مع اخوانهم المسلمين والرجوع الى دينهم واصولهم الإسلامية وهذا عمل جليل قام به الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله حرصاً على اخوانه المسلمين.
ووصف الدكتور جعفر عبدالسلام هذه الاستضافة بانها اعمال خير وعمل جليل يحسب لخادم الحرمين الشريفين سائلاً الله ان تكون في ميزان حسناته.
وافاد ان المرء المسلم ليسعد عندما يرى الحجيج من كل الاجناس أمامه مختلفة تفد الى الاماكن المقدسة لاداء المناسك وموضحا ان الحج بذاته رباط يدل الى مايوجد بين المسلمين.
واشار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الى ان من الآثار الحميدة لهذه الاستضافة ان المسلمين المستضافين يتحقق لهم بمشيئة الله ما يتمنونه من اداء الفريضة التي ما كانت لتتحقق لولا هذه المبادرة بعد فضل الله سبحانه وتعالى والاعانة على الخير والتقوى ومعرفة الله اكثر والاعانة لهم على الاتصال والتعارف مع اخوانهم المسلمين والاجتماع معهم وهذه سياسة حضارية دينية إسلامية تعين المسلمين على اداء مسؤولياتهم.


أعلـىالصفحةرجوع







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved