أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Tuesday 13th February,2001 العدد:10365الطبعة الثـالثة الثلاثاء 19 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

بعد أن بتت أربع صحف بقرار الاحتجاج الهلالي على النصر وتحدثت باسم اتحاد الكرة
مدير الاتحاد لـ الجزيرة : الهلال قدم أوراقاً والنصر قدم أخرى وسيتم دراستها وإصدار القرار العادل
* كتب طارق العبودي
نشرت أربع صحف محلية يوم أمس خبراً موحداً مضمونه ان الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أصدر قراره برفض الاحتجاج المقدم من نادي الهلال ضد نادي النصر الذي أشرك لاعباً تجاوز في سنه القانونية مرحلة الناشئين مع تغريم نادي الهلال مبلغ 1000 ريال.
ولأن هذا الخبر مخالف لأنظمة ولوائح الاتحاد ولأنه لم يصدر حتى الآن أي قرار حول هذا الاحتجاج فقد أجرت الجزيرة اتصالاً بالاستاذ راشد الجمعان مدير عام الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الذي نفى مانشرته هذه الصحف يوم أمس وقال: لم يصدر حتى الآن أي قرار بهذا الشأن بل إن مثل هذه الاحتجاجات تحتاج إلى وقت ربما يطول نسبياً يتخلله دراسة وافية ومتأنية لجميع جوانبه.
وأضاف: قدم لنا نادي الهلال بعض الأوراق الثبوتية التي يؤكدون من خلالها أن اللاعب خالد السلامة لايحق له المشاركة مع فريق درجة الناشئين كونه تخطى السن القانونية,, وبعدها قدم لنا نادي النصر بعض الأوراق التي يثبتون من خلالها ان اللاعب من مواليد 1405ه أي يحق له المشاركة.
ويضيف: ستقوم اللجنة الفنية بدراسة هذه الحالة وأوراق الفريقين دراسة كاملة وافية ومتأنية ثم تعود للتأكد من قانونية تسجيل اللاعب في ناديه (النصر) وبعدها ستقوم برفع توصياتها لسمو الرئيس العام لاصدار القرار النهائي وهذا بالطبع والحديث لراشد الجمعان يستغرق وقتاً طويلاً وليس كما يعتقد البعض بأنه قرار يتم حسمه خلال يوم أو يومين.
واستطرد مدير الاتحاد السعودي لكرة القدم يقول: نحن في الاتحاد لايمكن ان نحدد أي من الطرفين على حق سواء الهلال أو النصر إلا بعد اتخاذ كل الخطوات اللازمة بل لايمكن لأي عضو من أعضاء الاتحاد أو أي عضو من أعضاء لجانه المختلفة ان يقرر بنفسه مصير هذا الاحتجاج.
واختتم الجمعان حديثه بقوله: ليثق الجميع بان القرار الذي سيصدر تجاه هذا الموضوع سيكون قراراً نهائياً لا رجعة فيه وحسب ما تمليه اللوائح والأنظمة المعمول بها هنا في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتحديداً في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
انتهى كلام مدير عام اتحاد الكرة ونحن في الجزيرة ندعو إلى احترام قرار الاتحاد الذي سيتخذ سواء كان لمصلحة الهلال او لمصلحة النصر.
وفي ذات الوقت نستغرب ان تتحدث بعض الصحف على لسان الاتحاد السعودي لكرة القدم وتعلن قرارات لم يتم البت فيها من الأساس مما يفقد الصحافة مصداقيتها وثقة القارىء فيها.

أعلـىالصفحةرجوع







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved