أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th February,2001 العدد:10367الطبعةالاولـي الخميس 21 ,ذو القعدة 1421

عزيزتـي الجزيرة

حرس الحدود والمهام الجسام في حماية الوطن والمواطن
عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
إن المواطن في هذا البلد الطيب هو هدف التنمية وغايتها، ولذلك تحرص الدولة - رعاها الله - على حماية المواطنين وكذلك المقيمين من الآفات والسموم ومكافحتها والتي وللأسف الشديد يروج لها بعض ضعاف النفوس.
ومنذ فجر التاريخ كانت الأمم والشعوب تحرص على حماية حدودها من الغزاة، لأن حماية الحدود وإحكام السيطرة عليها يمنع بإذن الله دخول الممنوعات الى الوطن.
فالحدود هي أهم نقطة من نقاط الأمن لأي دولة، وبالنسبة لنا تزيد أهمية الحدود وسد الثغرات الحدودية لأن بلدنا يحتضن ويتشرف بخدمة الحرمين الشريفين.
ومن المتعارف عليه أيضاً منذ فجر التاريخ أن إسناد المنصب الحساس لا يتم إلا للرجال الثقات، ومن القادرين على قيادة دفة العمل ناحية الأفضل.
والمسئول في حرس الحدود، تلقى على عاتقه مسؤوليات جسام، إذ عليه أن يقف على سير العمل أولاً بأول، وأن يسعى إلى تذليل الصعاب في ظل الإمكانات الجبارة التي وفرتها الدولة رعاها الله.
والزيارة التي قام بها سعادة اللواء أحمد بن عبدالله سمباوة - قائد حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة لعموم القطاعات التابعة للمنطقة - كان لها الأثر الفعال والايجابي في نفوس العاملين بحرس الحدود ضباطاً وأفراداً ، حيث وقف سعادته شخصيا على الاستعدادات الخاصة التي يقوم بها حرس الحدود بالمنطقة وقطاعاته مع قرب بداية موسم الحج.
كما حرص سعادته على الوقوف الشخصي أيضاً على الصعوبات التي تعترض سير العمل.
كما حرص سعادته على التحاور والتشاور مع الضباط والافراد، في كل ما من شأنه رفع مستوى كفاءة وإنتاجية العمل.
وكان للتعاملات الانسانية دور مهم وفعال في زيارة سعادته، حيث وقف على مطالب منسوبي قيادته، والتحاور معهم، حوارا أخوياً وأبوياً، ورفع الروح المعنوية لكافة العاملين من منسوبي القيادة، ولم يبخل سعادته بنصائحه الأخوية والابوية ايضاً والتي اسداها لهم، من خلال تجربته العميقة في اعمال حرس الحدود.
خاص للأخوة المواطنين :
إن رجال حرس الحدود في خدمتكم على مدار الساعة، وعلى استعداد تام لتقديم المساعدة لمن يحتاجها منكم، ولا تنس دورك عزيزي المواطن في التعاون مع رجال حرس الحدود في الابلاغ عن المتسللين - المهربين، خاصة مهربي ومروجي المخدرات، الذين يسعون لخراب وتدمير شباب هذا الوطن اما المتسلل او المتسللون فأهدافهم مادية بحتة، فقد يقدم المتسلل على Hرتكاب جريمة قتل من أجل المال، وقد يسرق، وقد يكون بعض المتسللين قد قَدم لخراب وإفساد المشاريع التنموية التي أنشأتها الدولة من أجلك، ويكون ذلك بدافع الحسد والحقد على هذا البلد وأهله ، ختاماً لا تنس عزيزي المواطن أن الرقم 994 إنما هو لخدمتك على مدار الساعة فلا تتردد بالاتصال.والسلام عليكم
- مفلح حمود الأشجعي - حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة
قطاع الليث


أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved