أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th February,2001 العدد:10367الطبعةالاولـي الخميس 21 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

استعداداً لكأس أفريقيا للشباب
دوري شباب الممتاز لكرة القدم يستأنف اليوم بعد توقف استمر 83 يوماً
الصدارة انحصرت بين ثلاثة فرق.. وغموض حول هوية من يرافق حراء
كتب - طارق العبودي:
تسأنف اليوم منافسات دوري شباب الممتاز لكرة القدم في دوره الثاني بعد توقف طويل جداً ومؤثر أعقب نهاية الجولة التاسعة واستمر لما يزيد على 83 يوماً بدءاً من يوم الجمعة28 شعبان لمنح اللاعبين فرصة تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول بعيداً عن هموم الكرة.
وستقام اليوم مباراة واحدة فقط تجمع الوحدة والاتفاق في مكةالمكرمة بعد ان تم تأجيل مباراة الرياض والهلال إلى يوم غد الجمعة الذي سيشهد أيضا اقامة مباراتي النصر وحراء في الرياض والأهلي والشباب في جدة.
لا.. للتفريط بالنقاط:
ستخوض الفرق الثمانية مبارياتها بدءا من اليوم بشعار «لا للتفريط بالنقاط» إذ ستسعى لجمع أكبر عدد ممكن من النقاط حيث تبحث فرق الصدارة عن البطولة فيما تبحث فرق الوسط عن الاستقرار أما فرق المؤخرة فتبحث بكل تأكيد عن البقاء.
هذا الحرص من الفرق على عدم التفريط بأي نقطة سينعكس ايجابيا على المنافسات من الناحية الفنية والجماهيرية خصوصا وأن الصورة لم تتضح نهائياً حتى الآن سواء في القمة أو القاع باستثناء حراء الذي قطع ما نسبته 75% من مشوار عودته إلى دوري المناطق.
الوحدةx الاتفاق
يلتقيان في ملاعب نادي الوحدة عصراً وهو لقاء هام جداً لكليهما حيث الاتفاق يبحث عن الفوز ليواصل صدارته بفارق جيد من النقاط )حتى لو خسر فلن تتأثر صدراته( في حين يسعى الوحدة لخطف الفوز ولا شيء غيره والذي لو تحقق فربما يقفز به لمركز الوصافة فيما لو تعثر الهلال والأهلي غداً.
الوحدة له 83 نقطة يحتل بها المركز الرابع بفارق الأهداف أمام النصر ويحدوه أمل كبير في مواصلة تألقه الذي كان عليه في المباريات السابقة قبل التوقف.
أما الاتفاق فله 20 نقطة منفرداً بها في صدارة الفرق ولن تؤثر نتيجة المباراة مهما كانت في صدارته إلا ان فوزه يعني استمراره متصدرا بفارق 5 نقاط أما خسارته أو تعادله فستقلص الفارق بينه وأقرب منافسيه.غداً الجمعة تقام ثلاث مباريات ففي الرياض يلتقي الرياض والهلال على ملعب نادي الرياض في لقاء هام جداً جداً وقوي يسعى الهلال من خلاله لمواصلة مطاردة الاتفاق فيما يسعى الرياض للهروب من خطر الهبوط.
وفي الرياض أيضا يلتقي النصر وحراء في ملعب نادي النصر في لقاء سهل جداً للنصر الذي يبحث عن العودة للمنافسة «الصعبة» والهروب نهائيا من مواقع الخطر فيما يبحث حراء عن شيء شبه مستحيل وهو الهروب من الهبوط.
وفي جدة يستضيف الاهلي الشباب في لقاء قوي ولا يختلف من حيث الأهمية حيث ينظر الأهلي للصدارة منتظراً أي سقوط للاتفاق فيما ينشد الشباب البقاء.
لقطات
* لعبت الفرق حتى الآن 36 مباراة في 9 جولات وتمكن اللاعبون من تسجيل 114 هدفا أي بواقع 30.3 هدفا في كل مباراة.
* خط الهجوم الأهلا،ي هو الأقوى بتسجيله ل21 هدفا فيما خط الدفاع الاتفاقي هو الأقوى لم تهتز شباكه سوى 4 مرات.
* خط هجوم حراء الأضعف لم يتمكن من تسجيل سوى 9 أهداف وكذلك خط دفاعه هو الأضعف بعد ان استقبلت شباكه 29 هدفا.
* انحصرت المنافسة على خطف اللقب بين ثلاثة فرق هي الاتفاق )الأقرب( والأهلي والهلال.. بينما يتنافس أكثرمن فريق على البقاء وان كان أقربها حراء ثم الرياض أو الشباب.
* الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أياً من مبارياته التسع وبعكسه حراء لم يحرز أي فوز حتى الآن.
* ناجي مجرشي «الشباب» وعبدالرحمن البيشي «النصر» وبدر الخراشي وأحمد مجرشي «الهلال» أبرز نجوم الدوري وينتظرهم مستقبل كبير.
* ما يزال التحكيم أبرز مشاكل هذا الدوري خصوصاً وأن جميع الفرق بلا استثناءاشتكت منه.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved