أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th February,2001 العدد:10367الطبعةالاولـي الخميس 21 ,ذو القعدة 1421

ملحق الزلفي

وحق للزلفي وأهلها الفرح
من حق محافظة الزلفي أن تفرح بعد أن تحولت بلادنا الحبيبة على يد القائد الملهم الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - يوم أن وحد أجزائها وجمع شتاتها إلى واحة أمن وأمان واستقرار ورخاء في ظل عالم يموج بالصراعات والمتناقضات في ظل شريعة الإسلام والعمل بكتابه الكريم وسنة رسولنا صلى الله عليه وسلم.
لقد تحققت والحمد لله تنمية فريدة في نوعها وحجمها ووقتها شملت جميع عناصر الحياة الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية والصناعية والزراعية .. وكافة مجالات التنمية الأخرى في أرجاء البلاد.
ومن حقه أن يعبر عن المسيرة الناجحة التي واصل ركبها أبناؤه البررة الميامين الذين نذورا أنفسهم للبناء والتعمير وخدمة الإسلام والمسلمين في شتى ربوع الأرض وتلمس احتياجاتهم ومطالبهم عن قرب في ظل الشريعة الإسلامية السمحة.
وما نود الإشادة به هو الإنجازات الرائدة والهاجس الأعظم لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - يحفظه الله - وهو يستلهم خطى الملك المؤسس يرحمه الله لدعم جهود التنمية في كافة مناطق المملكة والوصول إلى أعلي درجات التنمية الحضارية الشاملة في فترة وجيزة قياساً بتقدم وتطور الشعوب.
أما الفرح الذي يجب أن نهنأ به هو ما ستشهده محافظة الزلفي في الحفل السادس على كأس الكؤوس لعز الخيل على مستوى المملكة والذي يتكرم بحضوره سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير )راعي الحفل( ويرافقه عدد من أصحاب السمو الأمراء.
إن هذا السباق والعرس الرياضي هو دليل على أن قطاع الرياضة في بلادنا الحبيبة يحظى باهتمام كبير ومتواصل لدى المسؤولين عن هذا القطاع الذي أثبت في الفترة الأخيرة تفرده وتفوقه مما جعله محط أنظار وتقدير كافة البلدان العربية والعالمية لما حققه هذا القطاع من إنجازات إقليمية وعالمية ، حتى أصبح اسم وعلم المملكة مرفوعاً في كافة المحافل الرياضية الدولية.
لقد تنوعت الرياضات في بلادنا العزيزة وأخذت مكانة عالية بدءاً من الرياضة الشعبية الأولي كرة القدم مروراً بألعاب القوى والألعاب الأخرى وصولاً إلى التفوق والتطوير الملحوظ تجاه ألعاب الفروسية وسباق الخيل والتي - لاشك - تحظى باهتمام كبير ومتميز فهي من الرياضات العربية الأصيلة التي تربطنا بالماضي البعيد المجيد في تاريخنا العربي والإسلامي العريق هذه الرياضة التي حث عليها الإسلام في القول المأثور الطيب )علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل( وما لهذه الرياضة من أثر طيب ومعاني شريفة تثبت في نفوس أبناء العروبة والتي هي جزء من حياة العربي الشجاع المقدام وأيضاً تربطنا هذه الرياضة بالحاضر القريب لأجدادنا وأبائنا، كما أن إقامة سباق عزّ الخيل بالزلفي يمثل دعامة وركيزة قوية للرياضة والرياضيين ولجميع أهالي محافظة الزلفي في إطار التنافس الشريف.
وفي ظل احتفالنا بهذا التنافس الشريف لا يفوتنا آن ننوه بالرعاية الحانية والجهود المخلصة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه الأمير سطام بن عبد العزيز ودعمهما المتواصل وتشجيعهما ومساندتهما لكافة المشاريع التنموية بمحافظة الزلفي حيث تشهد الزلفي إقبالاً متزايداً من القطاع الخاص في الاستثمار وإقامة المصانع المختلفة التي بلغت أكثر من عشرين مصنعاً الأمر الذي يجعل لهذه المصانع مردوداً إيجابياً على عملية التنمية الاقتصادية وازدهار الحركة التجارية داخل البلاد وخارجها.
ناصر بن حمود الطريقي
رئيس مجلس إدارة مجموعة التقنية


أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved