أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th February,2001 العدد:10367الطبعةالاولـي الخميس 21 ,ذو القعدة 1421

ملحق الزلفي

مسئوليتنا كبيرة تجاه الزلفي
تتشرف محافظة الزلفي بإقامة مهرجان سباق كأس الكؤوس لعز الخيل برعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير. ولا شك أن لهذا الحدث المميز أهمية خاصة في نفوس أهالي الزلفي جميعاً لاسيما وأن رياضة الفروسية تعتبر من أهم أنواع الرياضة التي حثنا عليها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. وقد جاء في الأثر )علّموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل( لذلك عندما تقيم محافظة الزلفي هذا المهرجان فإنها تعكس بالأفعال لا بالأقوال روح الأصالة المتجددة التي تميز محافظة الزلفي بتاريخها العريق وانتمائها الأصيل للوطن الأم المملكة العربية السعودية ولقيادتها الرشيدة ممثلة بمليكنا المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أعزه الله التي تعطي هذه الرياضة أهمية خاصة لما ترمز له من كبرياء وقوة ولما تعمقه بين شبابنا من مفاهيم الشجاعة والرجولة.
وإذا كان اعتزازنا بالزلفي وحبنا لمسقط رأسنا لا يعادله إلا حبنا لوطننا الكبير.. مملكتنا الغالية.. المملكة العربية السعودية فإننا نعتقد أن علينا مسئولية كبيرة تجاه الزلفي ... هذا البلد الذي طالما افتخرنا به أمام الجميع وأمام من يزور المملكة من رجال أعمال أو حجاج أو معتمرين أو زائرين إلى الدرجة التي جعلت كل من سمع عن الزلفي يتمنى زيارتها. وقد شعرنا بالفعل بسعادة حقيقية عندما زار الزلفي يوم الجمعة الماضية جميع منسوبي شركة الغزالي في المملكة العربية ا لسعودية برفقة وفد سويسري حيث شاهدوا معالم الزلفي وآثارها التاريخية وجمال الطبيعة ممثلة في نفودها مثل منطقة المطل والسبلة والكسر... وإذا كان كل من سمع عن الزلفي قد أحبها قبل أن يشاهدها فعلاً وأحبها أكثر عندما تعرف عليها وشاهدها فكيف يكون حبنا لها نحن أهالي الزلفي التي ولدنا على أرضها وعشنا وتمتعنا بخيراتها وبجمال طبيعتها!!
ولكن الحب وحده لا يكفي والفرحة وحدها بإقامة سباق كأس الكؤوس لعز الخيل لا يكفي.. يجب أن يعمل الجميع لمصلحة الزلفي وأن يكون العمل خالصاً لوجه الله سبحانه وتعالى و لا يكفي ما تم في محافظة الزلفي من عمل بل نطمح دائماً للمزيد. وإذا كانت حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله وبرعاية حثيثة من أميرنا المحبوب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي لا يألو جهداً في متابعة جميع المشاريع والمنجزات التي تقام على أرض الزلفي لم تقصر في في أي مجال من مجالات البناء والتعمير والتعليم والصحة والصناعة والزراعة فإن على أهالي الزلفي مسئولية الاستمرار في مشوار النهوض بالزلفي ومواصلة الطريق بتجرد وبشعور بالمسئولية وبتضحية وبحب حقيقي وبانتماء صادق وأصيل.
وهذا يفرض علينا أن نكون أيضاً أهلاً للمسئولية ويحتم علينا أن نعمل دائماً بروح الزلفي الجميلة والأصيلة حتى نصنع أحداثاً ترتقي لما يستحقه الزلفي ولما يكون في مستوى مملكتنا الحبيبة. وإذا كان مهرجان كأس الكؤوس لعز الخيل المقام في محافظة الزلفي هذا اليوم مفخرة لنا جميعاً فإن أهالي الزلفي جميعاً يتطلعون لمناسبات أخرى وندعو الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا لخدمة بلادنا وتأدية واجبنا لما يحب ويرضى.
الشيخ / محمد العلي العبد اللطيف
رئيس مجلس الإدارة بشركة الغزالي للتجارة


أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved