أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th February,2001 العدد:10370الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ذو القعدة 1421

القرية الالكترونية

الأمل ألا يتحول إلى حراج كالمعتاد
وزير المعارف يفتتح اليوم معرض الكمبيوتر بالرياض
500 شركة مشاركة والإنترنت سيدة الحضور
الجزيرة مندوب الانترنت:
يفتتح صباح اليوم معرض الكومبيوتر وتقنية المكاتب والانترنت والتعليم السعودي 2001 الذي يتضمن أربعة من التخصصات التي تحتل في مجملها أولويات مستخدمي الحاسب في كافة المجالات.
وتزداد أهمية معرض الكمبيوتر السعودي الذي يفتتحه اليوم وزير المعارف معالي الدكتور محمد بن أحمد الرشيد بفضل مشاركة أهم صانعي أجهزة الكمبيوتر وبرامج المعلومات في المملكة.
وتستمر فعاليات )حراج الكمبيوتر( لخمسة أيام في وقت يشهد فيه قطاع البرامج التطبيقية نموا متصاعدا في سوق البرامج من قبل مؤسسات القطاعين العام والخاص والتي شهدت منافسة للحصول على جزئية من مشروع )وطني( لادخال الحاسب الآلي في النظام التعليمي السعودي بدعم من القطاع الخاص ويتوقع خلال المعرض إبرام عدد من العقود في مجال تقنية المعلومات.
وستكون خدمات الانترنت أهم القطاعات المشاركة إذ تتركز المتطلبات الأساسية لقطاع الأعمال المحلي حاليا في اقتناء شبكة من الحلول الملائمة والفعالة بعد ان اعتمدت التجارة الحديثة على البريد الالكتروني والانترنت في إدارة العناصر وجمع المعلومات. والذي أدى إلى ازدهار واسع لهذا القطاع بعد ان بلغ المشتركون في شبكة الانترنت السعودية اكثر من 116 ألف مشترك مما أعطى دفعا قياسيا لسوق الكومبيوتر والبرامج الخاصة بالانترنت.
ومن المقرر ان يستمر المعرض الذي تشارك فيه أكثر من 500 شركة من 18 دولة حول العالم حتى 22 من شهر فبراير الحالي في مركز معارض الرياض وخصص صباح يوم الخميس آخر أيام المعرض للنساء والأطفال لتلبية احتياجاتهم من أجهزة الكومبيوتر الحديثة وتقنية البرامج.
ويتضمن معرض الكومبيوتر السعودي 2001 محاضرات عن أحدث المنتجات والتقنيات المبتكرة بموزعي وبائعي التجزئة وللمتخصصين في مجال تقنية المعلومات والمبرمجين، والمدربين على تقنيات الحاسب الآلي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved