أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th February,2001 العدد:10370الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ذو القعدة 1421

محليــات

تجربة طوارئ ناجحة في مطار الباحة
* الباحة خالد زاهي:
حضر محافظ محافظة العقيق ناصر بن عبدالرحمن الهديان الليلة الماضية تجربة الطوارئ التي أجرتها إدارة مطار منطقة الباحة وبحضور مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي القرني ومدير مطار الباحة سعد السالمي وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة وذلك على أرض ساحة المطار.
وقد كانت تلك التجربة لطائرة من طراز )أيه. بي. سي 123( وعلى متنها )50( راكبا وبدأت التجربة حيث كانت الطائرة عند هبوطها على المدرج رقم )25( يلاحظ بأن هنالك تسربا للوقود من المحرك الأيسر للطائرة أدى الى حريق وهمي.
وقد نفذت التجربة بنجاح تام وبوقت قياسي اضافة الى تطبيق الاجراءات الخاصة بتجميع وخرز المصابين في موقع الحادث ومن ثم نقلهم الى المستشفيات عن طريق سيارات الأسعاف المجهزة بالموقع وشارك بالتجربة عدد من الإدارات الحكومية مثل إدارة الدفاع المدني بالباحة والعقيق وشرطة العقيق والمجمع القروي بالمحافظة وكذلك مركز صحي العقيق والهلال الأحمر ومستشفى الملك فهد بالباحة ومستشفى بلجرشي العام ومستوصف قوى الأمن الداخلي بالباحة. اضافة الى عدد من المستوصفات الأهلية بالمنطقة. وعبر مدير مطار الباحة الاقليمي عن شكره وتقديره لمحافظ العقيق على حضوره التجربة وكذلك لكل الجهات الحكومية التي ساعدت على إنجاحها مؤكدا بأن الهدف من إجراء مثل هذه التجارب هو تأهيل المطارات لمواجهة حالات الطوارئ لا قدر الله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved