أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th February,2001 العدد:10370الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ذو القعدة 1421

محليــات

صرف أكثر من نصف مليون ريال زكاة لأكثر من 200 حالة من المعاقين
* الدمام هدى بنت عبدالمحسن المهوس:
بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية رئيس الجمعية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس الجمعية حفظهما الله ، صرفت لجنة الزكاة التابعة لقسم تنمية الموارد في جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية 551386 ريال لأكثر من 200 حالة من المعاقين للجنة الزكاة بعد دراسة حالاتهم المادية من قبل لجنة الزكاة.
وقال الأستاذ سعد بن عبدالعزيز العثمان وكيل إمارة المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية ان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف يحرصان على مساعدة المعاقين وأولياء أمورهم بتوفير احتياجات أبنائهم المعاقين من خلال لجنة الزكاة في الجمعية. وبيّن العثمان ان المساعدات شملت كراسي متحركة دفع رسوم دراسية، سماعات طبية، رسوم العلاج الطبيعي وتصنيع جبائر وأطراف صناعية.
وأوضح العثمان ان لجنة الزكاة تقوم بدراسة الطلبات المقدمة للجمعية لتحديد احتياجاتهم، إنجاز الطلبات بالتعاون مع الاخصائي النفسي والاجتماعي وتحديد درجة الاحتياج بناء على المعطيات الرسمية والثبوتية وحفظ السجلات والملفات المتقدمة بطلب إعانة ودراسة الطلبات المقدمة وعرضها على اللجنة ومتابعة الحالات المعتمدة والتأكد من صرف كامل الاستحقاقات وتزويد المراكز المعنية بالحالات المعتمدة.
وقال العثمان ان أموال الزكاة التي ترد الى الجمعية توظف لخدمة المعاقين حسب الضوابط الشرعية فضلا عن تحقيقها مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع من المعاقين.
مشيرا الى ان هناك ضوابط خاصة لدفع الزكاة من أجل ضمان فعالية استمراريتها وتحقيق الهدف التي دفعت لأجله.
يذكر ان لجنة الزكاة تعقد اجتماعات دورية لأعضائها لبحث هذه الحالات والوقوف على تقديم خدمات متكاملة من خلال مراكز الجمعية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved