أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th February,2001 العدد:10370الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ذو القعدة 1421

الاخيــرة

مكتب التوجيه والإصلاح يقرب وجهات النظر:
عشرات حالات الطلاق يتراجع أصحابها شهرياً
الرياض - حمد الجمهور:
نجح مكتب التوجيه والاصلاح بمحكمة الضمان والأنكحة بالرياض في الاصلاح بين طالبي الطلاق واقناعهم في التراجع عنه والرضا بالحلول المناسبة بين الطرفين.
وقال رئيس محكمة الضمان والأنكحة بالرياض فضيلة الشيخ سعود بن عبدالله المعجب للجزيرة ان الاحصائية التي تم توثيقها عن نشاط المكتب وجهوده في الاصلاح بين الزوجين المتقدمين للمحكمة من أجل الطلاق تؤكد ان المكتب استطاع ان يقنع 25 حالة للتراجع عن رغبتهم في الطلاق.
وأضاف الشيخ المعجب ان المكتب يستقبل المراجعين الراغبين في الطلاق ويقوم المشايخ الذين يعملون في هذا المكتب وهم مؤهلون التأهيل الشرعي والخبرة الكافية ويتم مناقشتهم وزوجاتهم للتعرف على أسباب الخلاف واللجوء الى الطلاق حيث يتولى المشايخ والمختصون بالمكتب بنحصحهم بتقوى الله عز وجل في أنفسهم وأولادهم وتذكيرهم بالآيات القرآنية والأحاديث ومحاولة تقريب وجهات النظر وايجاد الحلول المناسبة لهم.
وقال الشيخ المعجب ان المكتب حقق نجاحا بفضل الله في اقناع الكثير من راغبي الطلاق عن الرجوع وحل المشاكل التي تحدث بين الزوجين ورأينا اثره الكبير في التوفيق بين الحالات التي ترد المحكمة خاصة ان بعض الحالات لا تستدعي الطلاق لبساطتها والجهل بأحكام الشريعة والسرعة في اتخاذ القرار.
وأثنى فضيلته باهتمام معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وحرصه على وضع الحلول المناسبة للمشاكل الاجتماعية التي يمكن معالجتها دون الطلاق عن طريق دعم هذا المكتب الاصلاحي خدمة للمجتمع وحفاظا عليه من التفكك.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved