أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th February,2001 العدد:10372الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

بتلر يؤ كد قدرة العراق على إنتاج الأسلحة المحرمة
* لندن أ.ف.ب:
اعتبر الرئيس السابق لفريق مفتشي الأمم المتحدة المكلفين نزع سلاح العراق -يونسكوم- ريتشارد باتلر أمس الاثنين ان العراق قادر من جديد على انتاج اسلحة الدمار الشامل.
وقال في حديث لهيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانيين -بي.بي.سي- ردا على سؤال متى ستصبح بغداد قادرة على انتاج هذا النوع من الأسلحة -اعتقد شخصيا في ان برنامج التسلح العراقي قد بلغ هذه النقطة-.
وتساءل باتلر -هل تحقق الرئيس الأمريكي جورج بوش من هذه النقطة عندما قال قبل 48 ساعة ان الولايات المتحدة ستنتقل الى الرد في حال اصبح من الواضح جدا ان العراق انتج مجددا اسلحة الدمار الشامل؟-.وأضاف - اجهل في أي مرحلة ستتوصل واشنطن الى هذا الاستنتاج ولكنني اعتقد ان العراق بات على الارجح قادرا مجددا على انتاج اسلحة الدمار الشامل-.
واعتبر وزير الخارجية البريطاني روبن كوك امس الأول ان احتمال قيام الرئيس العراقي صدام حسين بالرد على الضربات الأمريكية البريطانية التي نفذت يوم الجمعة الماضي في العراق -ليس كبيرا- مضيفا ان العراق - لا يملك صواريخ بعيدة المدى لأننا منعناه من امتلاكها-.وكان مفتشو الأمم المتحدة الذين اتهمتهم بغداد بالتجسس لحساب اسرائيل والولايات المتحدة غادروا العراق في كانون الأول/ ديسمبر 1998 عشية حملة قصف جوي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وحل مكانهم فريق آخر من مفتشي الأمم المتحدة لم توافق بغداد بعد على استقباله.
أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved