أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th February,2001 العدد:10372الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ذو القعدة 1421

ملحق البدائع

نظام فني جديد لتصنيع البيت
البيوت المحمية بالبدائع تساهم بفعالية في التنمية الزراعية بالقصيم
تحدث صاحب مصنع الروضة للبيوت المحمية عن هذه المناسبة قائلاً: أرحب كما يرحب جميع أهالي البدائع تلك المحافظة الحالمة الخضراء في هذا اليوم الفريد بصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الذي يزور هذه المحافظة مشرفاً لاحتفائها بمحافظها الجديد الأستاذ عبدالرحمن عبدالكريم السديس وراعياً لافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من مشاريع الخير والنماء بهذه المنطقة.
وأضاف قائلاً: أقدم تهنئتي الخاصة لمحافظ البدائع الأستاذ عبدالرحمن عبدالكريم السديس بمناسبة تعيينه محافظاً لمحافظة البدائع وأسأل الله له العون والسداد كما لا يفوتني أن أقدم شكري وتقديري لمحافظ البدائع السابق الأستاذ إبراهيم بن راشد الشبرمي على ما قدمه من خدمات لمواطني المحافظة.أما عن المصنع فقال مديره:
مصنع الروضة للبيوت المحمية بالبدائع صرح ساهم في التنمية الزراعية بالمحافظة وبمنطقة القصيم عموماً بما يقدمه من خدمات ميسرة لتركيب البيوت المحمية المناسبة.
أنشىء المصنع عام 1414 هجرية بمحافظة البدائع وهو مصنع لإنتاج البيوت المحمية الزراعية العادية بجميع مقاساتها المختلفة والمكيفة بجميع أشكالها ومقاساتها وهذا المصنع يساهم بشكل كبير في النهضة الزراعية بالمملكة وخصوصاً زراعة الخضروات بجميع أنواعها.
ويقوم المصنع بتصنيع البيوت المحمية بطريقة الكبس الهيدروليكي أي لا يوجد أي لحامات بالبيت وتصنيع قطع الغيار اللازمة للبيوت وبيعها بسعر مناسب كما أن المصنع بصدد القيام بنظام جديد يقوم على تصنيع البيت بطريقة فنية أخرى يعطي الهيكل الحديدي مواصفات عالية في الجودة والمتانة والدقة والمصنع مقسم إلى: 1 قسم التصنيع 2 قسم التصميم والخراطة 3 قسم التركيبات بالمزارع وينقسم إلى: أ/ تركيب البيوت العادية : وتشمل الهيكل مع الغطاء الخارجي البلاستيكي والأبواب. ب/تركيب البيوت المكيفة: وتشمل الهيكل الحديدي والواجهات الأمامية مغطاة بالفيبرجلاس وبها عدد )2( مروحة مع لوحة تحكم أتوماتيكي والواجهة الخلفية مغطاة بالفيبرجلاس وبها خلايا التبريد وحوض التبريد ومضخة التبريد كما يوجد ترمومتر لقياس درجة الحرارة بمنتصف البيت والغطاء الخارجي للبيوت المكيفة إما بلاستيكي مزدوج أو فيبرجلاس كامل.
ج/ بيوت مكيفة متعددة الأقبية.
أما بالنسبة لإنتاج المصنع فإنه يقوم بإنتاج 4 6 بيوت يومياً ويقوم أيضاً بتركيب البيوت في جميع أنحاء المملكة كما أن المصنع يقدم الاستشارات الزراعية لمزارعي البيوت المحمية )تربية تسميد مكافحة أمراض(.
ولدى المصنع فرق للصيانة بصفة دورية وتأمين قطع الغيار اللازمة لكافة أنواع البيوت كما يقوم بتأمين جميع أنواع الشتلات للبيوت المركبة من قبل المصنع.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved